العدد 4167 - الأحد 02 فبراير 2014م الموافق 02 ربيع الثاني 1435هـ

«الصحة»: «السلمونيلا» سبب التسمم الغذائي من مطعم

أعلنت وزارة الصحة نتائج التحقيقات الأولية لحالات التسمم الغذائي التي حدثت مؤخراً، إذ أظهرت النتائج الأولية للعينات التي أخذت من بعض الأطعمة والعاملين بالمطعم أنها ايجابية لبكتيريا السلمونيلا لبعض منهم، الأمر الذي قد يؤدي الى تلوث الأغذية المعدة من قبل هؤلاء العاملين بالبكتيريا ذاتها، وبمساعدة ظروف الحفظ غير الموائمة التي تفتقر إلى بعض المعايير العالمية لسلامة الغذاء بالفرع المؤقت بمعرض الخريف هي بيئة ملائمة لتكاثر ونمو هذه البكتيريا للدرجة التي أدت إلى التسمم الغذائي الجماعي الذي حصل مؤخراً.

وكان قسم مراقبة الأغذية قام باتخاذ الاجراءات الاحترازية لضمان الصحة العامة، ومنها: التخلص من جميع الأغذية المشتبه بتلوثها بالبكتيريا المذكورة وغلق المطعم المسئول عن إعداد هذه الأغذية واثنين من فروعه اللذين يتم تزويدهما بالأغذية من المطعم المذكور إلى جانب إيقاف العاملين بهم وإعطاؤهم العلاج المناسب والارشادات الصحية التي تكفل منع تكرار هذه التسممات مستقبلاً، علماً بأن الوزارة مستمرة في غلق المحل حتى ضمان استيفاء الاشتراطات الصحية.

وفي السياق ذاته، قام أخصائيو القسم بعمل جميع الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات حيث تم سحب عينات من جميع الوجبات الغذائية لهذا المطعم بالإضافة إلى عينات ومسحات من العاملين وكذلك مسحات من أسطح الطاولات ومن المعدات والأدوات والأجهزة المستخدمة في الإنتاج، والوقوف على طريقة الإعداد والتجهيز وتقديم وحفظ الأطعمة.

العدد 4167 - الأحد 02 فبراير 2014م الموافق 02 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:43 ص

      ان شاء الله يتسكر على طول و ماينفتح لأنه حتى انفتح مرة ثانية محد راح يروحه

      ان شاء الله يتسكر على طول و ماينفتح لأنه حتى انفتح مرة ثانية محد راح يروحه ويشتري منه اي شي . بسبب التسمم وعدم المبالاة بالناس والجشع . وشكرا

اقرأ ايضاً