العدد 72 - السبت 16 نوفمبر 2002م الموافق 11 رمضان 1423هـ

محطات

القيامة الآن... هو الأفضل

نقاد وكتاب المعهد البريطاني للافلام (British Film Institute) اعلنوا في الاسبوع الماضي قائمتهم لافضل عشرة افلام خلال الخمس والعشرين سنة الماضية، بداية من العام 1978 وحتى عامنا هذا: (Apocalypse Now) للمخرج فرانسيس فورد كوبولا,,1979. (Raging Bull)لمارتن سكورسيزي ,,1980. (Fanny and Alexander) لانغمار بريغمان ,,1982. (GoodFellas) لسكورسيزي ايضا,,1990. (Blue Velvet) لديفيد لينش ,,1986. (Do the Right Thing) لسبايك لي... 1989 (Blade Runner) لريدلي سكوت ,,1982.Chungking Express) لوونغ كار - واي ,,1994. (Distant Voices, Still Lives) لترينيس ديفيس ,,1988. (Once Upon a Time in America) لسيرجيو ليوني,,1984. (Yi yi) لادوارد يانغ,1999. العاشر مكرر، و هو احدث افلام هذه القائمة.


نور في جلسات مغلقة مع شاهين

النجم نور الشريف قرر التفرغ بشكل شبه تام لشخصيته الجديدة التي سيؤديها في فيلم الغضب مع المخرج العالمي يوسف شاهين والذي يجسد فيه شخصية المخرج، علماً بأنه سبق وقام بتجسيدها من قبل في فيلم «حدوتة مصرية». نور يحضر كل يوم جلسات عمل مغلقة مع شاهين للاتفاق على الخطوط الرئيسية للعمل وذلك عقب انتهائه من تصوير مسلسل العطار.


جائزتان لمصطفى

مصطفى شعبان سعيد بحصوله على جائزتين في يومين متتاليين!! فقد حصل على درع مهرجان عشتار السينمائي الذي اختتم فعالياته منذ يومين بطرابلس العاصمة الشمالية للبنان و ذلك عن دورة في فيلم «مافيا»، كما أنه أثناء وجوده في لبنان بلّغ بنبأ حصوله على جائزة أحسن ممثل من مهرجان الإسكندرية السينمائي من خلال دوره في فيلم «خلي الدماغ صاحي» و الذي لم يعرض بعد(؟)، والمتوقع عرضه خلال العيد المقبل.


صابر الرباعي يختار حنان

النجمة حنان ترك رشحها المطرب التونسي صابر الرباعي لتشاركه بطولة الفيلم السينمائي «حب البنات» والذي ينوي أن يخوض به تجربة التمثيل السينمائي خلال الفترة المقبلة. صابر أعلن أنه يجد في النجمة الشابة ملامح الفتاة العصرية التي يتمنى أن تشاركه البطولة. اسم مخرج الفيلم سيكون مفاجأة للجميع ولن يعلنها صابر إلا بعد موافقة حنان.


إلهام في عمارة يعقوبيان

النجمة إلهام شاهين مرشحة هذه الأيام من قبل السيناريست وحيد حامد لبطولة فيلم مازال يكتب السيناريو الخاص به وهو مقتبس عن رواية للأديب علاء الأسواني بعنوان «عمارة يعقوبيان» والذي حققت خلال الأشهر الماضية إقبالا شديدا وخلقت حال من الجدل واسعة النطاق بسبب جرأتها الشديدة. إلهام تعاونت من قبل مع السيناريست وحيد حامد في فيلم «سوق المتعة».

وفاء تنفي اعتزالها مرة أخرى

نسجت الشائعات حول النجمة وفاء عامر خيوطا كثيرة إذ استيقظت على هاتف من إحدى صديقاتها تؤكد لها أنها سمعت أنها اعتزلت ولكن وفاء كذبت الشائعة تماما مؤكدة أنها ما زالت تعمل ولن تعتزل على رغم أنها حريصة على حضور الدروس والندوات الدينية في المرحلة الأخيرة مشيرة من جهة أخرى أن الفن لا يتعارض مع الالتزام.


ستيف مارتن يستضيف أوسكار 2003

أعلن منتج الأوسكار جيل كاتيس للعام المقبل 2003، أن الممثل الشهير ستيف مارتن سيكون هو مستضيف الأوسكار في دورته الخامسة والسبعين. ويأتي هذا القرار بعد النجاح الكبير الذي حققه الممثل ستيف مارتن في حفل العام 2001، والذي حاز على إعجاب الجميع. وقال ستيف مارتن تعليقاً على خبر اختياره: «أنا سعيد جداً لاستضافة الأوسكار مرة ثانية، لأن الخوف والرهبة دائماً ما تجعلني أفقد بعض وزني». ويذكر أن مارتن قد أنتهى أخيراً من المشاركة في فيلم لشركة ديزني بعنوان (Bringing Down the House)، وسيبدأ قريباً في تصوير فيلمه المقبل المقتبس من روايته الشهيرة (Shopgirl). كما أن روايته المقبلة (The Pleasure of My Company) ستنشر في الخريف المقبل.


نجلاء في ثوبها الجديد

النجمة نجلاء فتحي وبعد انتهاء فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي والذي رأست خلاله لجنة تحكيم مسابقة بانوراما السينما المصرية، تفرغت تماما للإعداد لفيلم سينمائي جديد بعد غياب استمر سنتين عن السينما وتؤكد أنه سيكون مفاجأة للجميع.

نجلاء غيرت شكلها تماما وعادت أكثر تألقا بتسريحة شعر جديدة ومكياج مختلف. يذكر أن آخر أفلام نجلاء كان فيلم «بطل من الجنوب» إخراج محمد أبوزيد.


أحمد ينقص وزنه من أجل العندليب

سافر النجم الكبير احمد زكي إلى العاصمة البريطانية لندن لدخول أحد المراكز الصحية هناك لإنقاص وزنه استعداداً لتصوير أحدث أفلامه السينمائية «العندليب» وسوف يمكث في المركز مدة عشرة أيام يعود بعدها إلى القاهرة لتصوير الفيلم في الخامس عشر من أكتوبر/ تشرين الأول.

يذكر أن بعض مشاهد الفيلم سيتطلب السفر إلى لندن وذلك لتصوير رحلات العندليب العلاجية هناك. كتب سيناريو الفيلم محفوظ عبدالرحمن ويخرجه طارق العريان.


صفوة تقتحم صراع لوسي ودينا

بعد اشتعال المنافسة بين الراقصتين دينا ولوسي للفوز بتجسيد شخصية الراقصة الراحلة سامية جمال، دخلت الراقصة صفوة في الصراع على الشخصية نفسها في فيلم «اللهلوبة» إذ تؤكد كل منهن أنها الأحق بأداء شخصية سامية جمال، فدينا ولوسي تؤكدان حبهما لها بينما تؤكد صفوة أنها الأقرب في الملامح إلى الراقصة الراحلة. ولم يتم حسم الأمر بعد. الفيلم من إنتاج سامي العدل.

العدد 72 - السبت 16 نوفمبر 2002م الموافق 11 رمضان 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً