العدد 4171 - الخميس 06 فبراير 2014م الموافق 06 ربيع الثاني 1435هـ

5 متهمين يواجهون السجن 5 سنوات بتهمة حرق إطارات بكرباباد

المنطقة الدبلوماسية - حسين الوسطي 

06 فبراير 2014

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة، وعضوية القاضيين، ضياء هريدي وعلي الكعبي وامانة سر ناجي عبدالله، أمس (الخميس)، بمعاقبة 5 متهمين بالحرق الجنائي والتجمهر بمنطقة كرباباد؛ وذلك بالسجن لمدة خمس سنوات عما أسند إليهم من اتهامات.

وتشير التفاصيل إلى أن المتهمين وآخرين مجهولين بلغ عددهم نحو 10 أشخاص اجتمعوا نحو الساعة 7 مساءً بتاريخ 29 يوليو/ تموز 2012، واتفقوا على حرق إطارات يغلقون بها الطريق ويضعون بالقرب منها قنبلة وهمية، ونفاذاً لذلك قاموا في نحو الساعة 8:45 مساءً بغلق الطريق بالمنطقة القريبة من أحد المطاعم بنحو 20 إطار سيارات، ووضعوا بالقرب منهم أسطوانة غاز سيارة مثبت بها بطارية صغيرة و «لمبة» وأسلاك كهربائية، وأضرموا النار في الإطارات.

وتم اعتقال المتهم الأول في القضية بواقعة أخرى، وبعد التحقيق معه فيها تم سؤاله عن الواقعة محل الدعوى، فاعترف بارتكابه لها بمشاركة بقية المتهمين، وبعمل التحريات عن طريق المصادر السرية من قبل ضابط البحث والتحري تم التأكد من صحة ارتكاب المتهمين للواقعة، فيما ثبت بتقرير الإدارة العامة للدفاع المدني وجود حريق في عدد 20 إطاراً للسيارات مفتعل بفعل فاعل.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين الخمسة أنهم، أولاً: أشعلوا عمداً وآخرين مجهولون حريقاً في إطارات السيارات وكان من شأنه تعريض حياة الناس وأموالهم للخطر تنفيذاً لغرض إرهابي، ثانياً: اشتركوا وآخرين مجهولين في تجمهر بمكان عام مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن العام مستخدمين العنف لتحقيق الغاية التي اجتمعوا من أجلها، ثالثاً: عرضوا وآخرين مجهولين عمداً وسائل النقل الخاصة للخطر.

العدد 4171 - الخميس 06 فبراير 2014م الموافق 06 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:16 ص

      يحرقون

      يحرقون الاطارات لتعبير عن مطالبهم ويحكمون 5سنوات والشرطة داخل السجون يقتلون الابرياء ويحكمون عليهم بالبرائة انه قانون ....صبرا ياشعبى النصر اتى انشاء الله

اقرأ ايضاً