العدد 4171 - الخميس 06 فبراير 2014م الموافق 06 ربيع الثاني 1435هـ

المرزوق: اختفاء قسري للشعباني... ولا أنباء عن مكان احتجازه

المنطقة الدبلوماسية - حسين الوسطي 

06 فبراير 2014

قال المحامي محمد المرزوق: «إن النيابة العامة رفضت طلباً للكشف عن مكان توقيف المعتقل صادق الشعباني»، موضحاً أنه رفع خطاباً آخر إلى المحكمة يطالبها بضرورة جلبه في يوم جلسة المحاكمة المحددة في تاريخ (16 فبراير/ شباط 2014)، والحصول على نسخة من أوراق الدعوى، إلا أنه لم يحصل على أي رد.

ووصف المرزوق في خطابه المرفوع إلى النائب العام، انقطاع أخبار الشعباني بـ «الاختفاء القسري»، مشيراً إلى أن «النيابة العامة سبق أن قامت وبعد استكمال إجراءات التحقيق بإحالة أوراق الدعوى الى المحكمة المختصة، وحدد لنظرها جلسة 16 فبراير الجاري، إذ إن الشعباني كان خارج البحرين، وأثناء التحقيق الابتدائي أصدرت النيابة أمر قبض وإحضار عن طريق الانتربول، وقامت السلطات العمانية بالقبض عليه بتاريخ (27 يناير / كانون الثاني 2014)، وتواردت بعض المعلومات عن أنه تم تسليمه إلى الادارة العامة للتحقيقات والمباحث الجنائية، كونها الجهة المسئولة عن التسليم، وبعد مراجعة الادارة لمعرفة مصير الشعباني، لم نحصل على أية معلومات». وذكر المرزوق في طلبه «مازال مصير الشعباني مجهولاً مما يعتبر أن هذه الحالة من حالات الاختفاء القسري، اذ انقطعت أخباره منذ أكثر من 7 أيام من تاريخ القبض عليه». وطالب ببيان وضع الشعباني ومعرفة مكان حبسه، ليتمكن من متابعة الاجراءات القانونية مع الجهات المعنية.

واعتبر المرزوق انقطاع أخباره مخالفة قانونية، اذ يفترض تمكين المحامي بموجب الوكالة بالالتقاء به، كما أنه لابد من السماح لأهله الاطمئنان عليه.

وبين «من جهة قانونية، يفترض ان الدعوى محالة الى المحكمة الكبرى، وعليه يجب على الجهة التي موقوف بها الشعباني، تسليمه الى النيابة العامة لإتمام التحقيق معه، وإحالة اوراقه الى المحكمة، إلا أن ذلك لم يحدث، حتى الآن».

العدد 4171 - الخميس 06 فبراير 2014م الموافق 06 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 2:28 م

      الله يرحمه من الحين!

      ما افاول عليه وربي يرجعه بحضن اهله سالم غانم ياااارب بحق محمد وآل محمد ،، ولكن هذا نظام تعودنا على طعناته بالظهر! يعني غدر ...

    • زائر 1 | 11:21 م

      محرقي

      يمكن هو في البيت مايبي يطلع ليش كل الاتهامات للحكومه

    • زائر 2 زائر 1 | 4:55 ص

      وشلون تصير؟

      شلون تصير هو فالبيت مايبي يطلع واصلاً النظام والداخليه يداهمون منازلنا في كل وقت اذا كان الشخص ماتم القبض عليه وثانيا الشعباني اعتقلته السلطه العمانية لان كان خارج البحرين وتم جلبه بالانتربول فسياسة البحرين ووزارة الارهاب والنظام الحقير محال يخلي بيت شخص طالبينه بدون مداهمات حقيره في حال عدم تواجده تحت ايديهم موتونا نعرف هالحكومة وهالوضع من سنين وعمر الطاغي مايتغير

اقرأ ايضاً