العدد 4171 - الخميس 06 فبراير 2014م الموافق 06 ربيع الثاني 1435هـ

«ليوث» الشرقي يعبرون حاجز «المدينة» ويقتربون من الصعود

الاتحاد يرد الدين ويسقط الأهلي بهدفين ويشعل المنافسة بدوري «الظل»

خطا الرفاع الشرقي خطوة جديدة في طريقه لتأكيد عودته لدوري الدرجة الأولى في الموسم المقبل بعد عبوره محطة مدينة عيسى بالفوز عليه بثلاثة أهداف دون رد، وفي المقابل أشعل الاتحاد صراع المنافسة بإسقاطه الأهلي بهدفين لهدف في ختام منافسات الجولة الثانية عشرة من دوري الدرجة الثانية.

في المباراة الأولى لم يجد الرفاع الشرقي صعوبة تذكر بالتفوق على مدينة عيسى ونجح في تسجيل ثلاثية جاءت عن طريق محمد عبدالوهاب «23 و62»، وعبدالله جناحي «90»، وشهدت المباراة طرد لاعب الرفاع الشرقي فيصل بودهوم، ومدينة عيسى النيجيري مايكل، ويبدو أن صعود الرفاع الشرقي ما هو إلا مجرد وقت ليعلنه خلال الجولتين المقبلتين في حال نجح في تحقيق الفوز والحصول على النقاط الكاملة «6 نقاط»، وأكد الرفاع الشرقي صدارته دوري «الظل» برصيد 31 نقطة وبفارق كبير يصل إلى 6 نقاط عن أقرب ملاحقيه ومطارديه البحرين.

أما المباراة الثانية فإنها شهدت ندية وإثارة أنهاها الاتحاد لصالحه في الوقت القاتل بالفوز على الأهلي بهدفين لهدف، وسجل هدفي الفوز للاتحاد منصور مهدي دبي «83»، والمغربي ياسين عبدالكريم «90 3»، وللأهلي مهدي عبدالجبار «85»، وشهدت المباراة حالة طرد للاعب الأهلي المغربي طارق الجنابي منتصف الشوط الأول، ورد الاتحاد الدين لخصمه الذي هزمه في الدور الأول.

وأشعل هذا الفوز صراع المنافسة على البطاقة الثانية من المسابقة وخصوصا بعد ارتفاع رصيد الاتحاد إلى 22 نقطة في المركز الرابع، في حين تجمد رصيد الأهلي عند 24 نقطة متراجعا للمركز الثالث بفارق نقطة واحدة عن البحرين الذي يحتل ثاني الترتيب برصيد 25 نقطة.

قدم الاتحاد واحدة من أفضل مبارياته على عكس خصمه الأهلي الذي تأثر كثيرا بطرد الجنابي وجعل لاعبيه تائهين على أرض الملعب، واستثمر الاتحاد النقص في صفوف خصمه ووجه له ضربة موجعة صعبت من مهمته في سباق المنافسة.

وستكون مباريات الجولتين المقبلتين حاسمة في المسابقة وربما تشهد تأكيد صعود الرفاع الشرقي وضمانه للبطاقة الأولى وخصوصا أنه سيواجه الاتحاد ثم البحرين تواليا، في حين ستشهد المقبلة مباراة حاسمة ونارية بين الأهلي والبحرين ستوضح الكثير من الصورة في صراع المنافسة على بطاقة الصعود الثانية، ويملك البحرين أفضلية على فريقي الاتحاد والأهلي وخصوصا أنه يقل عنهما بمباراة واحدة.

العدد 4171 - الخميس 06 فبراير 2014م الموافق 06 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:26 م

      حرام عليكم يا إدارة الاهلي

      والله حرام عليكم ضيعتون الفريق والجمهور محروق قلبه وانتو مجلبين في المناصب ... والله لو مو حاصلين مصلحة من النادي جان من سنين مشيتو بس معلوم النادي بقرة حلوب ونحتاج رئيس يدفع لنادي وشخصية قوية في البلد

اقرأ ايضاً