العدد 4171 - الخميس 06 فبراير 2014م الموافق 06 ربيع الثاني 1435هـ

فتيات الطاولة يتوجن بفضية الزوجي وبرونزية الفرق بالبطولة العربية

الشارقة – الوفد الإعلامي 

06 فبراير 2014

توج فريق طاولة نادي البحرين للسيدات رسمياً بالميدالية الفضية لمسابقة الزوجي والميدالية البرونزية لمسابقة الفرق ضمن منافسات دورة ألعاب الأندية العربية الثانية للسيدات والتي تحتضنها إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة حتى 12 الشهر الجاري، وجرت مراسم التتويج يوم أمس على الصالة الرياضية بكلية التقنية العليا لتختتم مسابقة الطاولة التي أقيمت على مدى 4 أيام.

وفاز نادي الفتاة الكويتي بالمركز الأول والميدالية الذهبية في مسابقة الفرق وظفر نادي سيدات قطر بالمركز الثاني والميدالية الفضية ونادي البحرين بالمركز الثالث والميدالية البرونزية، وضمن مسابقة الزوجي فاز فريق سيدات قطر المكون من آية مجدي، ومها عبدالرضا بالمركز الأول والميدالية الذهبية، وفاز فريق نادي البحرين المكون من ندين عادل وكلثم الياسي بالمركز الثاني والميدالية الفضية، وأخيراً فاز فريق سيدات قطر المكون من نورة العبري وخلود عبدالرضا بالمركز الثالث والميدالية البرونزية.

وضمن منافسات مسابقة الفردي فازت لاعبة سيدات قطر آية مجدي بالمركز الأول والميدالية الذهبية، ونالت لاعبة نادي الفتاة الكويتي مريم سليمان المركز الثاني والميدالية الفضية، وأخيراً فازت لاعبة سيدات قطر مها عبدالرضا بالمركز الثالث والميدالية البرونزية.

هذا، واكتفت اللاعبة كلثم الياسي بالوصول إلى دور الثمانية بعد أن فازت على لاعبة سيدات الشارقة هدير إبراهيم بنتيجة 3/0، لكنها خسرت أمام لاعبة سيدات قطر آية مجدي بنتيجة 4/2 بدور الثمانية، وقد أقيمت منافسات دور الثمانية من 7 أشواط.

وفي إطار منافسات الفردي وتحديداً في الدور التمهيدي تمكنت لاعبتنا ندين خضر من الفوز على لاعبة سيدات الشارقة نورة حسن 3/1، كما فازت لاعبتنا فاطمة القاسمي على لاعبة نادي فتاة اليمن لميس محمد بنفس النتيجة لتتأهلن إلى دور الستة عشر، وخلال هذا الدور خسرت ندين خضر من لاعبة سيدات قطر نورة العبري بنتيجة 3/1، كما خسرت اللاعبة فاطمة القاسمي أمام لاعبة سيدات قطر مها عبدالرضا بذات النتيجة.

وبحسب لوائح البطولة فإن اللجنة المنظمة لمسابقة الطاولة استبعدت جميع اللاعبات المحترفات من المشاركة في مسابقة الفردي والزوجي.

وقدم فريق نادي البحرين المكون من كلثم الياسي وندين عادل مستوى متميز في مسابقة الزوجي وتمكن من إظهار إمكانات فنية عالية، فقد تمكن فريقنا في الدور التمهيدي من الفوز على نادي فتيات الكويت المكون من منوة الشمري ومريم البارون بنتيجة 3/2 ليتأهل إلى الدور نصف النهائي ويفوز على سيدات قطر المكون من نورة العبري وخلود عبدالرضا بنتيجة 3/0، قبل أن يخسر في النهائي فريق سيدات قطر المكون من آية مجدي ومها عبدالرضا بنتيجة 3/0.

نتائج أخرى

وتلقى فريق نادي المحرق لكرة السلة الخسارة الثالثة في الدورة بعدم أن خسر أمام فريق سيدات قطر بنتيجة 73/60 في المواجهة التي أقيمت بينهم مساء أمس على صالة نادي الشارقة الثقافي والرياضي ضمن منافسات الجولة الثالثة.

وفي منافسات الطائرة، قلبت لاعبات طائرة النادي الاهلي مجريات مواجهتهن الثانية بالدورة أمام حامل اللقب والأرض والجمهور نادي سيدات الشارقة لمصحتهن بعد أن نظمن صفوفهن بدءا من استقبال الكرة الاولى وصولاً للتخليص المؤثر للكرات الهجومية على الشبكة، ليعوضن خسارتهن في الافتتاح من نادي الفتاة الكويتي وليحرزن أول نقطتين لهن في منافسات الكرة الطائرة عندما حققن الفوز بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين في المواجهة التي أقيمت مساء أمس على صالة نادي الشارقة، اذ جاءت نتائج الأشواط كالتالي: 21 مقابل 25، 25 مقابل 22، 26 مقابل 24، 16 مقابل 25، 15 مقابل 13.

ويلتقي الأهلي البحريني في مواجهته الثالثة بمنافسات الكرة الطائرة فريق الاولمبي الأردني على صالة سيدات الشارقة الساعة الخامسة والنصف بالتوقيت المحلي.

وتستأنف صباح اليوم منافسات الرماية بعد يوم من الراحة، إذ يحتضن ميدان الرماية بمنطقة الذيد مسابقة المسدس البطيء والسريع لمسافة 25 مترا، وسيمثل نادي الرماية البحريني كل من الراميات سميرة عبدالجليل، لبني عبدالعزيز، موزة عبدالرحيم ولطيفة الناجم اذ تطمحن بالخروج بنتيجة ايجابية بعد ان حققن برونزية فرق مسابقة البندقية الهوائية لمسافة 10 م الذي اقيم على ميدان نادي سيدات الشارقة، ويعتبر ميدان الذيد هو احد المنشآت الجديدة التي ادرجت ضمن الدورة في نسختها الثانية وسيكون إضافة لها في النسخ القادمة لما يضمه من تجهيزات. وعن المشاركة في مسابقة المسدس 25 مترا أوضحت الإدارية عليه محمد جاهزية الراميات لخوض هذه المسابقة التي ادرجت ضمن منافسات الدورة في نسختها الثانية وان التطلعات هي التواجد على منصة التتويج والخروج بمكتسب جديد بالدورة بعد تحقيق برونزية فرق مسابقة البندقية الهوائية 10 م، وأبدت ثقتها الكبيرة برامياتنا في ظل ما يحظين به من دعم على كافة المستويات.

درع تذكارية

وقدم رئيس بعثة النادي الأولمبي الأردني لكرة السلة محمد كريم الحديث درعا تذكارية إلى الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة رئيسة الوفد البحريني، رئيسة لجنة الإشراف والمتابعة في الدورة.

وعبر الحديث عن خالص شكره وتقديره للشيخة حياة بنت عبدالعزيز على ما تقوم به من دور بارز وبصمات واضحة في دعم رياضة المرأة في منطقة الخليج والوطن العربي، مشيداً بإسهاماتها البارزة في تطور الرياضة النسائية العربية، الأمر الذي ساهم في بروز العديد من اللاعبات اللواتي حققن إنجازات متميزة على كافة الأصعدة.

وأشاد الحديث بالدور البارز للشيخة حياة بنت عبدالعزيز في تنظيم دورة ألعاب الأندية العربية الثانية للأندية للسيدات، متمنية لها المزيد من التوفيق والنجاح.

ومن جانبها، عبرت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز عن شكرها وتقديرها للحديث، مثنية على الجهود الكبيرة التي تبذلها الأردن في سبيل الاهتمام برياضة المرأة، وتمنت للنادي الأردني المزيد من التوفيق والنجاح في الدورة.

العدد 4171 - الخميس 06 فبراير 2014م الموافق 06 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً