العدد 4175 - الإثنين 10 فبراير 2014م الموافق 10 ربيع الثاني 1435هـ

سراج الكوهجي يدعو لتدابير تضمن انسياب تدفق البضائع عبر المنافذ

سراج الكوهجي
سراج الكوهجي

أكد المترشح المستقل لانتخابات غرفة تجارة وصناعة البحرين سراج الكوهجي على أهمية اتخاذ تدابير إدارية وفنية مستقبلية تضمن تدفق البضائع عبر منافذ البحرين المختلفة، ولاسيما عبر جسر الملك فهد، مؤكداً أن مشكلة تأخر الشاحنات وبقائها في المصانع لأيام تلقي بآثار سلبية على مجمل الحركة الإنتاجية والتصنيعية والاقتصادية.

وقال الكوهجي: «إن جهود تحسين البيئة الاستثمارية والسعي لاستقطاب شركات ومصانع والتوسع في المدن الصناعية لن تكون ذات جدوى حقيقية في حال لم نضمن انسياب السلع وتدفق البضائع من البحرين إلى الخارج والعكس».

وأضاف: «لقد راج أن الجمارك استطاعت إيقاف تكدس الشاحنات عبر تجميعها في منطقة معينة بالقرب من الجسر وقيل إن العمل جارٍ على نحو سريع لإنجاز ساحة الانتظار ومرافقها غير أن ذلك لم يحل من المشكلة فلاتزال الشاحنات تنتظر أياماً للحصول على بطاقة الإذن بالمرور».

وأكد أن «هذا الانتظار يعني هدراً للطاقة ولربما تلفاً للبضائع ولربما يتسبب في مشكلات للمصدرين مع الموردين في حال تأخرت البضاعة»، مشيراً إلى أن «هذه المشكلة قد تفوت على البحرين وأصحاب الأعمال فرص استقطاب صناعات ولربما تطرد استثمارات صناعية حالية».

ورأى سراج الكوهجي أن المسئولين يَعُون أن المشكلة تحتاج إلى تظافر الجهود للعمل على حلها، مشدداً على أن التأخر في حلها يعني دفع أثمان أكبر وأكبر يوماً بعد يوم.

ودعا المترشح المستقل الذي يخوض السباق الانتخابي مستقلاً إلى العمل على تنويع خطوط النقل، وتطوير أجهزة التفتيش المستخدمة، وبحث حلول علمية بالاستعانة بخبرات أجنبية، وابتعاث الموظفين الجمركيين إلى بلدان مختلفة حول العالم ليقفون على وسائل تسهيل عملية تدفق السلع والأفراد في المنافذ لأن المشكلة ليست في التجهيزات دائماً فلربما تكون في النظام المستخدم أو في وعي الأفراد بالنظام.

ووعد الكوهجي بأن يثير هذه القضية ويتابعها في حال فوزه في انتخابات مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين المرتقبة السبت المقبل.

العدد 4175 - الإثنين 10 فبراير 2014م الموافق 10 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:54 ص

      فلوس البحرين

      شنو رايكم من بعد دعمكم للشركات الاجانب يستخدمون البحريني بس عشان فيزا لجلب الموظفين الاجانب؟ والفلوس تطلع بالملاييين من الموظفين الاجانب الي بالإمكان البحريني يشتغل مكانهم !! هل هذا يعتبر تنمية اقتصاديه ومستقبل زاهر اذا مرونة نفس الشي في الفارع اليايه؟؟

    • زائر 2 | 6:53 ص

      استقطاب شركات؟!!

      شنو رايكم في المصانع والشركات الاجنبيه الي وعدتكم ان راح توظف بحرينيين ولما حصلت موافقه ودعم من الغرفه نجوف في شركاتها ثمانين بالمئة اجانب!! شنو دوركم في هالموضوع ما احرف طاحنة هالقضيه في حملاتكم الانتخابيه ليش؟؟ لانهه تعارض مصالحكم!!

    • زائر 1 | 6:51 ص

      اي بيئه استثماريه؟!!

      تتكلم عن جلب رؤوس الاموال الي تخدم مصالحكم وبعدهه راس المال يطلع من البحرين أضعاف !! شلون بيفيد المواطن والبحرين في المستقبل؟؟

اقرأ ايضاً