العدد 4175 - الإثنين 10 فبراير 2014م الموافق 10 ربيع الثاني 1435هـ

الجلاليف يطالب البلديات بإنشاء مرفأ الحد الغربي واستكمال الشرقي

البسيتين - مجلس بلدي المحرق 

10 فبراير 2014

طالب رئيس اللجنة المالية والقانونية في مجلس بلدي المحرق رمزي الجلاليف وزارة شئون البلديات والزراعة بتفعيل توصية المجلس المرفوعة في شهر أبريل/ نيسان 2013 بإنشاء مرفأ جديد بالجهة الغربية من مدينة الحد في الأرض المخصصة لهذا الغرض.

وقال: «إن هذا المشروع لا يتعارض مع مرفأ الحد الشرقي الموجود حالياً والذي يحتاج إلى إكمال مرافقه من حيث إضافة محطة بترول وديزل ومصنع ثلج ومحطة مياه حلوة وورشة تصليح محركات المراكب وغيرها».

كما طالب الجلاليف بأن يتم إعطاء كل مشروع حقه بما يتناسب وتوجيهات القيادة، وذلك لتوفير المرافق المناسبة للصيادين في إطار حرص الدولة والحكومة على توفير الخدمات الضرورية لمواطنيها.

وأشار إلى أن وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي وافق على توصية المرفأ الغربي في رسالة مرسلة إلى المجلس البلدي بتاريخ 18 أبريل 2014 مبيناً أنه سيتم التنسيق مع الجهات المختصة لتوفير الموازنات الخاصة لهذا المشروع ووضع البرنامج الزمني لتنفيذه.

وقال: «مرت إلى حد اليوم نحو 10 شهور دون أن يتم التنسيق مع المجلس البلدي ولم تصلنا أية أخبار بشأن تحركات تقوم بها الوزارة لإنشاء هذا المرفأ. وعليه نتمنى من الوزارة أن تسارع بتنفيذ هذه التوصية بسبب الحاجة الماسّة لها ونظراً لكون الحد معروفة بأن أهلها أهل بحر وهم من يتمسك بهذه المهنة أو الهواية وينقلونها إلى الأبناء ليتوارثون محبة البحر والعمل الشريف».

وأشار إلى أن عدد البحارة يبلغ نحو 200 بحار في الجهة الغربية من مدينة الحد وهم اليوم تائهون حيث إنه لا يوجد لهم موقع ثابت يمكنهم استخدامه لترسية طراريدهم واستخدامه كمرفق لتجهيز انطلاقتهم نحو البحر.

العدد 4175 - الإثنين 10 فبراير 2014م الموافق 10 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً