العدد 4175 - الإثنين 10 فبراير 2014م الموافق 10 ربيع الثاني 1435هـ

الريال وبرشلونة على أعتاب «كلاسيكو» جديد في نهائي كأس الملك

من لقاء ريال مدريد وأتلتيكو بمرحلة الذهاب
من لقاء ريال مدريد وأتلتيكو بمرحلة الذهاب

يبدو أن ناديي أتلتيكو مدريد وريال سوسيداد سيكونان على موعد مع «مهمة مستحيلة» إذ يسعى كلا الفريقين لتعويض هزيمتيهما في ذهاب الدور قبل النهائي من مسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم عندما يخوضان منافسات الإياب أمام ريال مدريد وبرشلونة هذا الأسبوع.

وكان أتلتيكو تغلب على جاره ريال مدريد في نهائي كأس ملك أسبانيا الموسم الماضي محققا أول فوز له في مباراة ديربي مدريد منذ العام 1999.

ولكنه اليوم (الثلثاء) سيكون بحاجة لتعويض هزيمته صفر/3 من مباراة الذهاب حتى يتمكن من الوصول للنهائي هذا العام.

وقال قائد أتلتيكو غابي عقب هزيمة فريقه صفر/2 أمام المتواضع ألميريا السبت مما سمح لريال مدريد وبرشلونة باللحاق به في صدارة الدوري الأسباني: «علينا الآن أن نحول اهتمامنا لمباراة الثلثاء في الكأس».

وأضاف غابي «كانت الليلة سيئة بالنسبة لنا، بل بالأحرى مروعة. ولكننا علينا أن ننسى أمر هذه المباراة وأن نفكر الآن في مباراة ريال مدريد».

ويخوض أتلتيكو مباراة اليوم بدون مهاجميه الأساسيين، إذ يعاني ديفيد فيا من شد عضلي بينما يغيب دييغو كوستا للإيقاف. مما يعني أن اللاعب البديل دائما أدريان سيقود هجوم الفريق اليوم ومن خلفه صانع الألعاب البرازيلي دييغو.

وتضم قائمة الإصابات في أتلتيكو مدريد لاعب الوسط تياغو وحارس المرمى ثيبوت كورتوا. وكان المخضرم داني أرانزوبيا حل محل كورتوا في ألميريا ولكنه قدم أداء مروعا انتهى بطرده من المباراة.

وعلى الجانب الآخر، يستعد البرتغالي كريستيانو رونالدو لقيادة هجوم ريال مدريد اليوم بعد غيابه عن مباراة الفريق الأخيرة التي فاز فيها 4/2 على فياريال في الدوري الأسباني بسبب الإيقاف.

ويتقدم غاريث بيل صفوف ريال مدريد إلى جانب رونالدو اليوم، خاصة بعدما أكد المهاجم الويلزي تعافيه تماما من الإصابة عن طريق تسجيل هدف وصناعة آخر في مباراة السبت.

وربما يرغب مدرب ريال مدريد الإيطالي كارلو أنشيلوتي في الدفع من جديد بالصاعد خيسي ضمن التشكيل الأساسي لفريقه اليوم خاصة مع تألق اللاعب مؤخرا ومواصلة تسجيل الأهداف.

وفي المباراة الأخرى بإياب المربع الذهبي لكأس أسبانيا، يواجه ريال سوسيداد مهمة لا تقل صعوبة عن مهمة أتلتيكو عندما يستضيف يوم الأربعاء برشلونة الذي كان فاز بهدفين نظيفين في مباراة الذهاب.

ويحتاج سوسيداد للعب بحدة أكبر أمام المرمى عما فعل الأحد أمام ليفانتي عندما تعادل سلبيا في الدوري الأسباني.

وقال مدرب سوسيداد خاجوبو أراساتي عقب مباراة أمس الأول: «آمل أن نسجل يوم الأربعاء في مرمى برشلونة جميع الأهداف التي أضعناها اليوم (الأحد)».

ويغيب عن صفوف سوسيداد في مباراة الأربعاء المدافع الدولي إنيجو مارتينيز الذي طرد في مباراة الذهاب بملعب «كامب نو».

ويرجح أن يقوم جيراردو مارتينو مدرب برشلونة في المقابل بإراحة عدد من لاعبيه الأساسيين بعد فوز الفريق الكبير 4/1 على اشبيلية بالدوري الأسباني.

ومن هذا المنطلق، عشاق الكرة في العالم على أعتاب «كلاسيكو» جديد بين ريال مدريد وبرشلونة في نهائي كأس ملك اسبانيا إلا إذا جد جديد في هاتين المواجهتين.

العدد 4175 - الإثنين 10 فبراير 2014م الموافق 10 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً