العدد 4175 - الإثنين 10 فبراير 2014م الموافق 10 ربيع الثاني 1435هـ

مقتل ضابط وشرطي مصريين برصاص مسلحين بمنطقة القناة

قالت وزارة الداخلية المصرية ومتحدث عسكري اليوم الثلثاء (11 فبراير/ شباط 2014) إن ضابط شرطة وشرطي قتلا برصاص مسلحين مجهولين كما قتل عنصر "تكفيري" كان يرتدي حزاما ناسفا واعتقل سبعة اخرون في حملة أمنية في محافظتين بمنطقة قناة السويس في شرق البلاد.
وقتل مئات من قوات الامن في تفجيرات وهجمات مسلحة منذ اعلان قيادة الجيش عزل الرئيس المصري السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الاخوان المسلمين في يوليو/ تموز بعد احتجاجات حاشدة على حكمه.
وقالت وزارة الداخلية في بيان ان ضابطا برتبة رائد في شرطة المرور في مدينة بورسعيد الساحلية بشرق البلاد يدعى فادي عواد قتل مساء اليوم الثلاثاء بعدما "قام مجهولان يستقلان دراجة بخارية بإطلاق أعيرة نارية تجاهه."
وفي بيان سابق قالت الوزارة ان شرطيا من قوة ادارة مرور مدينة الاسماعيلية وهي احدى مدن منطقة القناة ايضا قتل اثناء اداء عمله صباح اليوم الثلثاء عندما "قام مجهولان يستقلان دراجة بخارية بإطلاق عيار ناري صوبه."
وقالت الداخلية ان البحث جار عن مرتكبي الواقعتين.
وقال العقيد أحمد محمد علي المتحدث العسكرى باسم القوات المسلحة في بيان نشر على صفحته الرسمية على فيسبوك اليوم الثلاثاء ان حملة امنية مشتركة قامت بها قوات الجيش والشرطة في نطاق محافظتي الإسماعيلية وبورسعيد أسفرت عن "قتل فرد تكفيري من الموالين لجماعة الإخوان الارهابية يرتدي حزاما ناسفا" كما القي القبض على سبعة آخرين.
وأعلنت الحكومة الحالية جماعة الاخوان المسلمين جماعة ارهابية.

وتصف الجماعة عزل مرسي بانه انقلاب عسكري.
وأضاف المتحدث العسكري ان قوات الامن قامت بضبط حزام ناسف وقنابل وعبوات ناسفة وبعض الادوات والمواد التي تستخدم في صنع المتفجرات خلال الحملة.
وزادت هجمات المتشددين التي تستهدف قوات الامن في شبه جزيرة سيناء بشرق البلاد منذ عزل مرسي وامتد نطاق هذه الهجمات الى القاهرة وغيرها من المدن في مناطق مختلفة بالبلاد.
وأعلنت جماعة (انصار بيت المقدس) المتشددة التي تنشط في شمال سيناء مسؤوليتها عن معظم هذه الهجمات.

كما اعلنت جماعات متشددة أخرى غير معروفة مسؤوليتها عن بعض الهجمات.
وتشن الحكومة من جانبها حملة صارمة ضد مؤيدي مرسي منذ عزله.

وقتل المئات من مؤيديه في احتجاجات واعتقل الاف اخرون.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً