العدد 4177 - الأربعاء 12 فبراير 2014م الموافق 12 ربيع الثاني 1435هـ

الشرقي يعود من بعيد ويقلبها على النبيه صالح

في المباراة الأولى، عاد الرفاع الشرقي من بعيد في معركة (القاع)، وحقق فوزاً هاماً على منافسه النبيه صالح بثلاثة أشواط مقابل شوطين في مواجهة مُثيرة بأحداثها، إذ ظل الجميع يترقب النتيجة حتى آخر اللحظات، وتقدم النبيه صالح بشوطين وبنتيجة 25/21 و25/22، ولكن الشرقاويين رفضوا ذلك وظفروا بالأشواط الثلاثة الأخرى بنتائج 27/25، 25/21 وفي الشوط الفاصل 15/11، وبذلك يُصبح للفريقين 3 نقاط بعد أن حصد الشرقي نقطتين بالأمس والنبيه صالح نقطة، ولكن الشرقي لعب 8 مباريات ومنافسه 9.

ويدين النبيه صالح بتقدمه في أول شوطين للتركيز في الجانبين الدفاعي والهجومي وخصوصاً في النقاط الحاسمة للشوط، وتفعيل مركز 3 بالتحديد وخصوصاً عبر صالح مهدي وسيدعلي عاشور، ولكن بعد ذلك انخفض أداء الفريق وربما بسبب الاطمئنان على التقدم بشوطين وهو ما استغله الشرقي جيداً وخصوصاً في ظل التركيز الهجومي على اللعب المفتوح وبروز علي عبدالواحد وعلي عبدالحسين، وفي حوائط الصد إبراهيم نصيف ومحمد عبدالوهاب بالذات في النقاط الحاسمة ليتمكن الفريق من قلب الأمور وكسب نتيجة المباراة.

مباراة اليوم

سيكون حامل اللقب فريق النصر على المحك اليوم عندما يُلاقي البسيتين الساعة السادسة والنصف مساءً على صالة اتحاد الطائرة بمدينة عيسى الرياضية في ختام الجولة التاسعة لدوري الدرجة الأولى والتي تأجلت منها مباراة المحرق ودار كليب نظراً لمشاركة الأخير في بطولة الأندية العربية بتونس ابتداءً من اليوم (الخميس).

وهذه المواجهة هامة للغاية كون الفريقين بالإضافة للنجمة يتنافسان بقوة على خطف المركز الرابع المؤهل للمربع الذهبي في الدوري، على اعتبار أن المراكز الثلاثة ربما تكون محسومة لداركليب والمحرق والأهلي ما لم تتراجع نتائج هذه الفرق بشكل كبير في الجولات القادمة. وسيعمد المدربان رضا علي في النصر ومحمد الشيخ في البسيتين لوضع ثقلهما في هذا اللقاء من أجل الفوز به وبالنقاط الثلاث كاملة للمنافسة بشكل أكبر على الصعود للمربع الذهبي، وخصوصاً أن الفائز سيقطع خطوة هامة نحو ذلك رغم أننا مازلنا في الجولة التاسعة.

وكانت مباراة الفريقين في القسم الأول قد انتهت بفوز البسيتين 3/2، وبالتالي سيبحث النصر عن الثأر من تلك الخسارة ومحاولة حصد النقاط كاملة اليوم، بينما البسيتين يُريد تأكيد فوزه وانتزاع النقاط الثلاث.

العدد 4177 - الأربعاء 12 فبراير 2014م الموافق 12 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً