العدد 4177 - الأربعاء 12 فبراير 2014م الموافق 12 ربيع الثاني 1435هـ

نسير على خطى القيادة بتكريم أصحاب العطاء في الساحة الرياضية

رعى حفل جائزة عيسى بن راشد في أمسية الوفاء الثانية... ناصر بن حمد:

ضاحية السيف – اللجنة الاولمبية 

12 فبراير 2014

أكد رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن تكريم الشخصيات الرياضية والإعلامية في أمسية الوفاء يأتي تأكيداً لتوجيهات القيادة الرشيدة في تكريم من قدموا خدمات جليلة وساهموا من خلالها في وضع اللبنات الأساسية للارتقاء بمنظومة العمل في الاتحادات الرياضية إضافة إلى أن التكريم جاء للذين قدموا أروع الأمثلة في التفاني من اجل خدمة الحركة الرياضية في البحرين.

جاء ذلك بمناسبة رعاية سموه أمسية الوفاء الثانية التي نظمتها اللجنة الأولمبية البحرينية مساء أمس الأول (الثلثاء) في فندق (سوفوتيل الزلاق) بحضور حشد كبير من الشخصيات الرسمية والرياضية وتم خلالها توزيع جائزة عيسى بن راشد للعمل التطوعي في المجال الرياضي على كوكبة من الكوادر الإدارية المخضرمة العاملة في الاتحادات الرياضية، بالإضافة إلى تكريم نخبة من رجال الإعلام الرياضي المحلي، وتدشين البوابة الإلكترونية للجنة الأولمبية البحرينية.

وأضاف ناصر بن حمد أن النخبة المكرمة في هذه الأمسية ساهمت كثيرا في نشر مفهوم العمل التطوعي عبر الوسط الرياضي وتبيان أهميته للارتقاء بمكونات العمل الرياضي والوصول به إلى أعلى المستويات وإعلاء قيم العمل التطوعي في المجال الرياضي، كما أن القيادة عملتنا وبكل وضوح تقديم الشكر والعرفان إلى كل من ساهم بوقته وجهده لوضع الأساس المتين للرياضة البحرينية نحو آفاق من التقدم والازدهار حتى شهد هذا القطاع الهام تنامياَ كبيراً من خلال الإنجازات المتعددة التي حققتها المنتخبات الوطنية.

وأشار إلى أن هذا التكريم واجب أخلاقي نحو من عمل طويلا وبكل عزم ومضاء للأسماء الرائدة التي ساهمت بتأسيس الرياضة في المملكة ودعمها.

سلمان بن إبراهيم: تكريم مستحق لجنود أوفياء

ومن جانبه أكد الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة نائب رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة على أهمية تكريم رواد العمل التطوعي في المجال الرياضي باعتبارهم الجنود الذين أرسو دعائم الحركة الرياضية في المملكة ووضعوا اللبنات الأولى للاتحادات الرياضية التي شكلت فيما بعد نواة للجنة الاولمبية البحرينية وهم من عبدوا لنا الطريق الذي تمضي فيه من اجل الارتقاء برياضتنا إلى أعلى المراتب.

وأعرب سلمان بن إبراهيم عن شكره وتقديره لكل من عمل و اجتهد لإبراز هذا الحدث الهام مهنئا جميع المكرمين ومتمنيا لهم دوام الصحة والعافية.

وألقى القائم بأعمال الأمين العام للجنة الأولمبية عبدالرحمن عسكر كلمة خلال الحفل رفع فيها أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام عاهل البلاد الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، بمناسبة ذكرى إقرار ميثاق العمل الوطني... هذه المناسبة الوطنية الغالية التي دشنت عهداً جديداً حافلاً بالإنجازات الحضارية الهائلة لمملكتنا الغالية على مختلف الأصعدة.

وقال عسكر: «إن امسية الوفاء تعتبر تجسيدا حقيقيا لنهج القيادة بتكريم كل من أجزل العطاء في خدمة مملكتنا الغالية على مختلف الأصعدة، كما يترجم الاحتفال توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد بضرورة تقدير جهود الرعيل الأول من الشخصيات التي عملت بكل قوة على وضع الأرضية الصلبة لانطلاقة الرياضة البحرينية، ومهدت الطريق أمام نمو مسيرتها على أسس صحيحة استشرفت معالم المستقبل المشرق».

العالي: التكريم دافع معنوي لجميع العاملين في الحقل الرياضي

وألقى عباس العالي أحد مؤسسي الاتحاد البحريني لكرة اليد كلمة المكرمين والتي رفع فيها باسمه ونيابة عن أعضاء مجالس الإدارات الأولى للاتحادات الرياضية خالص الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد على المبادرة القيّمة التي تحرص اللجنة الأولمبية على تجسيدها في الساحة الرياضية من خلال تكريم الشخصيات الإدارية التي ساهمت بكل إخلاص وتفانٍ من أجل بناء منظومة العمل الرياضي في المملكة على مر السنين.

وقال العالي: «إن إقامة جائزة عيسى بن راشد آل خليفة للعمل التطوعي في المجال الرياضي للمرة الثانية يسهم بصورة واضحة في ترسيخ ثقافة التكريم في الوسط الرياضي باعتبارها عاملا اساسيا من عوامل الوفاء لجهود الرعيل الأول من الكوادر الوطنية التي أخذت على عاتقها غرس بذور البذل والعطاء في المراحل المبكرة من مسيرة الرياضة البحرينية ورسمت خارطة الطريق للاتحادات الرياضية حتى وصلت إلى ما وصلت إليه من تقدم وتطور انعكس بصورة جلية على مكانة البحرين الرائدة التي باتت تحتلها على الساحة الرياضية إقليميا وقاريا وعالميا».

وأضاف «في الوقت الذي ترك فيه هذا الحفل المعبر في نفوسنا نحن المكرمين الأثر المميز، فإنه يشكل دافعا معنويا كبيرا لكافة العاملين في الحقل الرياضي من اجل مواصلة بذل كل ما من شأنه الارتقاء بمسيرة الرياضة البحرينية، مقدرين للجنة الاولمبية البحرينية مبادرتها الكريمة وشاكرين الجهود التي بذلت في تنظيم الحفل بهذه الصورة الجميلة التي تبعث على الارتياح».

وكان الحفل قد بدأ بعزف السلام الملكي، ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم، كما تم عرض فيلم وثائقي حول تطور مسيرة الرياضة البحرينية عبر العقود، بالإضافة إلى كلمات معبرة تبرز قيمة التكريم الرياضي من النائب الثاني لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة والأمين العام للمجلس الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، وعدد من الشخصيات المكرمة في الحفل.

كما اشتمل الحفل على فقرة فنية مميزة قام خلالها أحد الرسامين المحترفين برسم صورتين لكل من ناصر بن حمد وعيسى بن راشد بطريقة مبتكرة نالت إعجاب الحضور.

تدشين رائع للبوابة الإلكترونية للجنة الأولمبية

وتفضل ناصر بن حمد بتدشين البوابة الالكترونية للجنة الأولمبية البحرينية في حفل أمسية الوفاء وذلك بطريقة رائعة، إذ تم بناء البوابة بنظام MS Sharepoint 2013 المتطور والرائد في مجال إدارة المواقع والمحتوى الالكتروني من شركة مايكروسوفت العالمية.

وحرص سموه على تفقد المعرض الخاص بالبوابة الإلكترونية التي تشتمل على محاور متنوعة تركز على استعراض تاريخ اللجنة الأولمبية البحرينية منذ تأسيسها سنة 1979 ونشر رؤية واستراتيجية اللجنة حالياً، وكذلك توثيق كافة الانجازات والجوائز التي حصدتها اللجنة والتي ترعاها خلال السنوات.

كما تتضمن البوابة على أبواب تسلط الضوء على جميع الاتحادات الرياضية المنضوية تحت مظلة اللجنة،والعديد من المزايا والخدمات أبرزها نظام التقويم الرياضي، بالإضافة إلى مركز إعلامي متكامل يتضمن عدة زوايا منها الإخباري ويتم من خلاله نشر الأخبار الحصرية بالإضافة إلى الأخبار والوقائع أولا بأول لتكون بمثابة المصدر لجميع الجهات الإعلامية، بالإضافة إلى الوسائط المتعددة من البومات صور وفيديوهات تغطي كافة الفعاليات الرياضية المحلية والإقليمية والعالمية.

العدد 4177 - الأربعاء 12 فبراير 2014م الموافق 12 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً