العدد 4177 - الأربعاء 12 فبراير 2014م الموافق 12 ربيع الثاني 1435هـ

«FREE BIRDS»... ديكان روميان يتحولان لمناضلين سياسيين

أفلام متحركة تتنافس على جوائز الأوسكار (3 - 5)

مع اقتراب موعد جوائز أكاديمية الفنون السينمائية “الأوسكار” في مطلع العام المقبل؛ لاتزال قوائم الترشيح تتغير يومياً، إلا أن بعض الأفلام المرشحة لبعض الفئات اكتملت وتم الكشف عن الأسماء التي تضمها ومن أبرزها الأفلام المرشحة لفئة “أفضل فيلم متحرك”، والتي ضمت 19 فيلماً.

ومن المتوقع أن تعقد الدورة الـ 86 من جوائز الأوسكار فعالياتها في 22 فبراير/ شباط المقبل، وسط حضور ضخم، أما القوائم النهائية للترشيحات فسيعلن عنها رسمياً في 16 يناير/ كانون الثاني المقبل، أما الحفل فستعقد فعالياته في الثاني من مارس/ آذار 2014، بمشاركة أفلام من دول مختلفة هي فرنسا واليابان وإسبانيا وكوريا الجنوبية.

في “مناهل الوسط” هذا الأسبوع اخترنا لكم فيلم “FREE BIRDA” (الطيور الحرة)، وهو فيلم رسوم متحركة كوميدي أُصدر في الولايات المتحدة في العام 2013، وهو من إخراج جيمي هيوارد، وقدمته استوديوهات Reel FX Creatives.

أما الأصوات فقد لعبها كل من: أوين ويلسون، وودي هارلسون، إيمي بويهلر، جورج تاكي، كولم مياني، جيمي هيوارد، وكارلوس ألازراكوي.

وتدور الأحداث في الفيلم حول اثنين من الديوك الرومية هما ريجي (أوين ويلسون) وجيك (وودي هارلسون) اللذان يُحتم عليهما الأمر الاتحاد معاً وإنهاء كل خلافات الماضي بينهما من أجل السفر إلى الماضي تحديداً في العام 1621 بواسطة آلة الزمن، وبالفعل يذهبان داخل مستعمرة بليموث، ويجدان نفسهما داخل صراع رهيب مع إحدى العشائر التركية من أجل البقاء، ثم تغيير عادة البشر هناك في أكل الديوك الرومي في الأعياد.

بلغت كلفة إنتاج الفيلم نحو 55 مليون دولار بينما حقق أرباحاً تقدر بـ 53.245.000 دولار.

العدد 4177 - الأربعاء 12 فبراير 2014م الموافق 12 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً