العدد 4179 - الجمعة 14 فبراير 2014م الموافق 14 ربيع الثاني 1435هـ

"شئون القرآن " تختتم ورشة مهارات التحكيم في مسابقات القرآن الكريم

المنامة – وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف 

تحديث: 12 مايو 2017

اختتمت إدارة شؤون القرآن الكريم بوزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف مؤخراً دورة "مهارات التحكيم في مسابقات القرآن الكريم"، للشيخ عبدالعزيز بن فاضل العنزي المشرف العام لمركز القراءات القرآنية بإدارة الدراسات الإسلامية بوزارة الأوقاف والشئون الإسلامية بدولة الكويت، وذلك بمركز الشفاء بنت الحارث لتعليم القرآن الكريم وتدريس علومه.

وقال الشيخ عبدالله عبدالعزيز قحطان العُمري مدير إدارة شئون القرآن الكريم: إن الإدارة تولي تدريب منتسبيها أهمية بالغة ضمن خطة استراتيجية معّدة لذلك، تعتمد المزاوجة بين الجانب النظري والتطبيقي في جميع الدورات والبرامج التي تقدمها، بهدف رفع إنتاجية معلم القرآن الكريم، وتحسين مخرجات المراكز والحلقات القرآنية.

وأوضح بأن الإدارة تحرص على اختيار أبرز المدربين المتميزين من ذوي الخبرة والكفاءة في مجال القرآن الكريم وعلومه لتقديم البرامج والدورات وإثراء معارف المتدربين، وتحسين مهاراتهم، وصقل خبراتهم.

لافتاً إلى أنه قد تم اختيار الشيخ عبدالعزيز بن فاضل العنزي لتقديم هذه الدورة نظراً لما يتمتع به من مؤهلات علمية في مجال القرآن الكريم، وخبرته في مجال تحكيم مسابقات القرآن الكريم.

وأضاف العمري بأن الدورة التي استمرت على مدى ثلاثة أيام وشارك فيها ثمانين متدرباً من المعدين والموجهين والمحكمين من الجنسين، تهدف إلى إكساب المشاركين مهارات التحكيم في مسابقات القرآن الكريم، وتقدم مدخلاً نظرياً لعملية التقييم، وشروط التحكيم، وآداب التحكيم ولمحة عن أشهر المسابقات القرآنية بالعالم.

وقد تناولت الدورة مجموعة من التدريبات العلمية والتطبيقات العملية على عينة مختارة من تلاوة عدد من الطلبة والمتسابقين المحليين والدوليين، لتشكل في مجملها تجربةً غنية، تسهم في تعزيز حضور مملكة البحرين في مسابقات القرآن الكريم الدولية والمحلية، ولاسيما مسابقة البحرين الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً