العدد 4179 - الجمعة 14 فبراير 2014م الموافق 14 ربيع الثاني 1435هـ

فتح باب الترشح لجائزة الأميرة سبيكة بنت ابراهيم لتشجيع الأسر المنتجة

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية عن فتح باب التقدم لجائزة صاحبة السمو الملكي الاميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة لتشجيع الأسر المنتجة للعام الجاري، والتي سوف يقام حفل توزيعها في 25 مارس/آذار المقبل تحت رعاية قرينة جلالة الملك ورئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الاميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة.

وأكدت وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة محمد البلوشي إن البحرين تعتبر أول دولة عربية تقدم هذا النوع من الجوائز بهدف التعريف بقيمة أعمال الأسرة المنتجة وأهميتها والتشجيع على التحول من أسر محدودة الدخل إلى أسر منتجة والتشجيع على دعم مشاريع تلك الأسر وتسويقها محليا وعالميا وإيجاد مجتمع إنتاجي فعال يدفع بعجلة التنمية الاقتصادية في البلاد.

ولفتت البلوشي إلى أن هذه الجائزة تجسد قناعة قرينة جلالة الملك واهتمام سموها وحرصها الدائمين على الارتقاء بالأسر المنتجة، وإبراز دورها في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمملكة من خلال العمل على تطويرها وتحفيزها لضمان استمراريتها والاعتماد على منتجاتها كمصدر أساسي في دخلها.

وتشمل الجائزة ثلاثة فروع، تمنح أولها لأفضل أسرة منتجة بهدف تحفيز هذه الأسر على الإبداع في الانتاج البحريني والمساهمة في التنمية الاقتصادية، والجائزة الثانية تمنح لأفضل منتج بهدف تشجيع وتطوير المنتجات، أما الجائزة الثالثة فقد تم تخصيصها لأفضل راع وداعم للأسر المنتجة إيمانا بأهمية دور القطاع الخاص والمجتمع المدني في دعم الأسر المنتجة.

وسيتم تشكيل لجنة التحكيم من أصحاب الاختصاص من الوزارة وخارجها من فنيين وأكاديميين واجتماعيين يضعون المعايير بحيث تأخذ في الاعتبار أن يكون المنتج من تصميم وإنتاج الأسرة المنتجة باستخدام الخامات المحلية أو المعدات المساهمة في تنمية الإنتاج وان يكون المنتج قد لاقى قبولا في التسويق الداخلي والخارجي، وأن يتميز بالإبداع والتطوير والجودة والأصالة ومراقبة جودته عبر أساليب الرقابة والتدقيق والتحسين المستمر عليها.

وفيما يتعلق بمعايير اختيار أفضل داعم للأسر المنتجة فهي محددة بنوع الدعم والرعاية المقدمة للأسر والمدة الزمنية لهذه الرعاية ومدى استمراريتها والأساليب المستخدمة في تحسين مشروع الأسر المنتجة الذي يترتب عليه تحقيق أهداف التنمية الشاملة.

ووجهت البلوشي دعوة مفتوحة لكل الأسر البحرينية للتقدم للجائزة بملء الاستمارات وتسليم المنتجات في مجمع العاصمة لمنتجات الأيدي البحرينية بدءاً من تاريخ 26 فبراير/شباط وحتى 6 مارس/آذار المقبل خلال الفترتين الصباحية والمسائية من الثامنة صباحاً وحتى الثانية ظهراً ومن الساعة الثالثة عصراً وحتى السابعة مساءً يومياً ماعدا يوم الجمعة.

ولمزيد من المعلومات الرجاء زيارة موقع الوزارة الرسمي www.social.gov.bh او الاتصال بخط الاتصال الوطني 80008001





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً