العدد 4182 - الإثنين 17 فبراير 2014م الموافق 17 ربيع الثاني 1435هـ

"شئون الاتصالات" توقع مذكرة تفاهم مع بتلكو

وقعت وزارة الدولة لشؤون الاتصالات وشركة البحرين الوطنية بتلكو مذكرة تفاهم هدفها البحث في إمكانية إنشاء مؤسسة وطنية تكون مسئولة عن بناء وتشغيل شبكة البرود باند الوطنية أساسها البنية التحتية الحالية لشبكة بتلكو.

هذا، وكان كل من وزير الدولة لشئون الاتصالات الشيخ فواز بن محمد آل خليفة ورئيس مجلس إدارة بتلكو الشيخ حمد بن عبد الله آل خليفة قد وقعا مذكرة التفاهم مؤخرا بمقر بتلكو الرئيسي في الهملة.

وقد جاء في مذكرة التفاهم أن الطرفين سيعملان بشكل مشترك على دراسة إمكانية الاستفادة من البنية التحتية لكابلات الألياف البصرية الحالية لدى بتلكو كأساس وانطلاقة لتنفيذ الشبكة الوطنية للنطاق وبذرة لهذه المنشأة الوطنية الجديدة، ويعتبر توقيع هذه الاتفاقية تنفيذا مباشرا لأحد بنود الخطة الوطنية الثالثة للاتصالات التي اعتمدها مجلس الوزراء والتي تتبناها الوزارة وتشمل توفير خدمات برود باند فائقة السرعة عبر الألياف البصرية لمختلف مناطق مملكة البحرين.

وقد عبر الشيخ فواز عن شكره لشركة بتلكو واستعدادها الدائم لوضع إمكانياتها المتميزة وبنيتها التحتية في خدمة البلاد. وبين أن هدف هذه المذكرة هو دراسة إنشاء هذه المؤسسة الوطنية الجديدة لتقوم بتأسيس وتشغيل شبكة الياف بصرية متكاملة وتوفر خدمات عادلة لجميع المشغلين المرخصين من قبل هيئه تنظيم الاتصالات.

وقال "سوف نتدارس مع المسؤولين في شركة بتلكو كيفية الاستفادة من البنية التحتية الحالية وقدرات الشركة في مجال تصميم وتنفيذ الشبكات وإمكانية توظيفها في بناء شبكتننا الوطنية لخدمات برودباند، والتي من المؤمل أن تسهم في تعزيز خدمات برودباند في المملكة بشكل كبير نظرا للتقنيات المتطورة التي سيتم الاستفادة منها في تنفيذ هذا المشروع الضخم".

من جانبه، عبر الشيخ حمد عن سعادته للتوقيع على مذكرة التفاهم مع وزارة الدولة لشؤون الاتصالات قائلا "نحن سعداء لتوقيع هذه المذكرة التي تؤكد التعاون المستمر بين شركة الاتصالات الوطنية بتلكو ووزارات الدولة من أجل تقديم أحدث الخدمات للمملكة والمواطنين".

وأضاف "إن من شأن هذا الاتفاق أن يفتح آفاقا جديدة فيما يتعلق بجودة وسرعة خدمات برود باند في المملكة والتي أخذت تحتل حيزا واسعا من معاملات المؤسسات والأفراد وتكتسب أهمية كبرى لدى جيل الشباب على وجه الخصوص"





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً