العدد 4182 - الإثنين 17 فبراير 2014م الموافق 17 ربيع الثاني 1435هـ

تقوي: جهود قرينة الملك في دعم المرأة أثمرت

مهنئة بفوز 4 نساء بعضوية إدارة غرفة التجارة

القضيبية – مجلس النواب 

تحديث: 12 مايو 2017

هنأت رئيسة لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب سوسن تقوي إنجاز المرأة البحرينية العاملة في القطاع التجاري والصناعي وذلك بفوز عدد من المترشحات بعضوية مجلس الإدارة الجديدة لغرفة تجارة وصناعة البحرين.

وقالت تقوي أن فوز 4 نساء في انتخابات الغرفة يعتبر انجازا بحرينيا ودليلا أكيدا على إرادة القطاع التجاري والصناعي في البحرين على دعم المرأة وتمكينها لتكون جزءا أساسيا وفاعلا في مسيرة العمل والبناء الوطني من خلال عضوية مجلس إدارة الغرفة.

وأكدت تقوي أن هذا الانجاز يأتي تتويجا للجهود الوطنية الكبيرة التي يبذلها المجلس الأعلى للمرأة برئاسة قرينة جلالة الملك صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة حيث أثمرت مبادراتها الوطنية النوعية في مجال تمكين ودعم المرأة من خلال ما بلغته المرأة البحرينية من تقدم ورقي في مختلف المجالات ومن بينها النتائج الأخيرة لانتخابات الغرفة.

وقالت تقوي أن فوز النساء بعضوية مجلس إدارة الغرفة سيكرس لثقافة انتخاب المرأة في المجالس المنتخبة، سواء مجلس النواب أو المجالس البلدية أو مختلف المجالس ذات الصوت والتأثير على المستوى الوطني، وذلك لما يراه الناخب في قدرة المرأة البحرينية على التعبير عن صوته وإرادته ومطالبه وطموحاته.

ونوهت تقوي الى أهمية أن يكون للنتائج الأخيرة لانتخابات الغرفة انعكاس كبير على توزيع المناصب الأساسية بمجلس الادارة وبحيث تنال المرأة المواقع المناسبة للقدرات والكفاءات التي ترشحت وفازت بعضوية المجلس وبحيث يكون التميز والكفاءة هو المعيار الأبرز في الاختيار وتقلد المواقع وهو ما يسهم في تحقيق الخطة الوطنية الهادفة لتحقيق تكافؤ الفرص فيما بين الجنسين في مختلف المجالات والمواقع بمملكة البحرين.

وقالت تقوي أن الانتخابات الأخيرة شهدت ترشح 9 نساء ولأول مرة في هذا السباق الانتخابي وفوز 4 مترشحات من أصل 9 مترشحات يعتبر رسالة ايجابية في ميزان العمل الانتخابي بالقطاع التجاري والصناعي ودليلا على تبلور قناعة ايجابية نحو اختيار المرأة المترشحة لشغل عضوية مجلس إدارة الغرفة.

وذكرت تقوي أن المرأة البحرينية أثبتت تواجدها من خلال نشاطها الملحوظ والمؤثر في مختلف فعاليات ولجان الغرفة خلال الفترة الماضية وهو ما أسفر عن انعكاس ذلك على نتائج عملية الانتخاب.

وتطلعت تقوي لأن يكون التعاون فيما بين أعضاء مجلس الادارة الجديد المرتكز الأساسي في العمل وذلك لما فيه خير ومصلحة القطاع التجاري والصناعي والذي يعول عليهم الكثير خلال مسيرة عمل مجلس الادارة الجديد الذي سيستمر لمدة أربع سنوات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً