العدد 4182 - الإثنين 17 فبراير 2014م الموافق 17 ربيع الثاني 1435هـ

الملك يستقبل وفدا من رجال الأعمال والتجار في الهند

استقبل عاهل البلاد المفدى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في مقر اقامته في العاصمة نيودلهي اليوم الثلثاء (18 فبراير/ شباط 2014) وفدا ضم عددا من كبار رجال الاعمال والتجار بجمهورية الهند وذلك بمناسبة زيارة جلالته الحالية لهذا البلد الصديق.

وقد رحب جلالة الملك المفدى بالوفد ، مشيدا بالعلاقات الثنائية الوطيدة القائمة بين البلدين الصديقين والتي تمتد لسنوات طويلة من التعاون والعمل الثنائي المشترك وما حققه التعاون بينهما من ازدهار وتقدم خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

كما أثنى جلالته خلال اللقاء على دور رجال الاعمال الهنود مع نظرائهم رجال الاعمال البحرينيين في زيادة حجم التبادل التجاري والدخول في مشاريع اقتصادية مشتركة واقامة المعارض والمنتديات بما يعود بالخير والمنفعة على البلدين والشعبين ، مؤكدا جلالته ان مملكة البحرين لا تدخر وسعاً في تشجيع الاستثمارات الخارجية مع جمهورية الهند الصديقة انطلاقا من ادراكها بدورها الهام في التنمية الاقتصادية الشاملة وتحقيق الرخاء الاجتماعي .

واستذكر جلالته بهذه المناسبة التجار الاوائل البحرينيين والهنود الذين اسسوا منذ بدايات القرن الماضي ووضعوا اللبنة الاولى لمسيرة التعاون التجاري بين مملكة البحرين وجمهورية الهند اللذان يتميزان بموقعهما الاستراتيجي .

ونوه جلالته بموقع البحرين الاستراتيجي كمعبر للتجارة العالمية ، منوها جلالته بالدور الفعال الذي يلعبه القطاع الخاص في تعزيز أوجه التعاون المشترك من خلال إقامة المشاريع الاستثمارية المشتركة بما يسهم في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

واعرب جلالة الملك المفدى عن اعتزازه بالإنجازات والنجاحات المتواصلة التي تحققها مملكة البحرين في القطاعات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتي تشكل مؤشرا هاما في نمو اقتصادها وتعزيز مركز المملكة التجاري الهام في المنطقة .

كما اشاد جلالته كذلك بتجربة الهند الناجحة في شتى المجالات الاقتصادية والصناعية والتجارية والعلمية والتي عززت من مكانتها ودورها على الصعيد العالمي ، مؤكداً ان البحرين وجمهورية الهند تجمعهما قارة واحدة وحضارة عريقة مشتركة وان هذه الدولة الصديقة ساهمت في نهضة وتقدم دول المنطقة ، مثنيا جلالته على جهود مختلف المؤسسات والشركات الهندية العاملة في مملكة البحرين وكذلك افراد الجالية الهندية واسهاماتها الواضحة في مسيرة البناء والتقدم في المملكة وخدمة الاقتصاد الوطني.

ورحب جلالته بالاستثمارات الهندية في مملكة البحرين منوها جلالته بجو الانفتاح الاقتصادي والاجتماعي في البحرين .

كما رحب جلالته فيما سيتم التوقيع عليه من مذكرات تفاهم في المجالات التجارية والاستثمارية والاقتصادية بين رجال الاعمال في البلدين .

وتمنى جلالته لرجال الاعمال الهنود كل التوفيق ومزيدا من النجاح ومواصلة التعاون مع نظرائهم البحرينيين لتحقيق كل الآمال والتطلعات المنشودة خدمة للعلاقات البحرينية الهندية.

هذا وقد أقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة مأدبة عشاء تكريما لرجال الاعمال الهنود والوفد التجاري البحريني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً