العدد 4185 - الخميس 20 فبراير 2014م الموافق 20 ربيع الثاني 1435هـ

اغتيال مسئول عسكري في حزب علوي بشمال لبنان

اغتال مسلحان أمس الخميس (20 فبراير/ شباط 2014) مسئولاً عسكرياً في الحزب العربي الديمقراطي، أبرز حزب علوي في لبنان، بإطلاق النار عليه أثناء مروره بسيارته في مدينة طرابلس (شمال)، مسرح جولات متكررة من المعارك بين الحزب ومجموعات سنية مسلحة، بحسب ما أفاد مصدر أمني ومسئول حزبي وكالة «فرانس برس».

وقال المصدر «أطلق مسلحان ملثمان النار بعيد الساعة السابعة من صباح اليوم (أمس) على عبد الرحمن دياب، المسئول في الحزب العربي الديمقراطي، لدى مروره بسيارته في منطقة الميناء في طرابلس، ما تسبب بوفاته».

وقال المصدر الأمني إن المسلحين كانا على دراجة نارية، وأنهما أصابا دياب برصاصتين، إحداها في رأسه والأخرى في صدره.

وأوضح مسئول في الحزب لـ «فرانس برس» أن دياب يتولى «مسئوليات عسكرية»، وأنه كان في طريقه إلى بيروت.

وعبد الرحمن دياب في الخمسينات، وهو والد يوسف دياب، الموقوف لدى السلطات اللبنانية للاشتباه بتورطه في تفجيرين وقعا في طرابلس في أغسطس/ آب وأسفرا عن مقتل 45 شخصاً. وأفادت تقارير غير رسمية أن يوسف دياب هو من أوقف إحدى السيارتين المفخختين اللتين انفجرتا أمام أحد المسجدين اللذين استهدفا في حينه. وبعد انتشار خبر اغتيال عبد الرحمن دياب، ساد التوتر مدينة طرابلس، وبدأ تبادل رصاص قنص بين منطقتي باب التبانة وجبل محسن ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة ثمانية آخرين بجروح في باب التبانة. وعمد الجيش اللبناني الى قطع الطريق عند مستديرة ابو علي المؤدية إلى مناطق الاشتباكات.

وأفاد مراسل «فرانس برس» أن المدارس والمحال التجارية أقفلت في محيط المناطق التي تشهد توتراً.

من جانب آخر، ارتفعت حصيلة التفجيرين الانتحارين اللذين استهدفا الأربعاء المستشارية الثقافية الإيرانية جنوب بيروت إلى عشرة قتلى، بحسب ما ذكر مصدر في وزارة الصحة، وذلك بعد التعرف على أشلاء.

العدد 4185 - الخميس 20 فبراير 2014م الموافق 20 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:42 ص

      حزب الشيطان

      هذا الذى يحدث الان فى لبنان بسبب تدخل حزب الشيطان فى الشؤون سورية بمغامراتة غير مسؤلة والان لبنان و شعب لبنان يدفعون الثمن لبنانين يقتلون \\لبنان يدمر شعب لبنان اصبح شعبين كل بسبب طائفية هذا الحزب الذى جر لبنان الى حرب داخلية .هذا الحزب لا يهمه مصلحة لبنان ولا شعب لبنان اولوياتة هو محافظة على مصالح ايران و مساعدة بشار تحت اوامر ايرنية لكى لا يسقط هذا النظام الدموى موالى لايران حتى لو كان على حساب شعب لبنان و سوريا لان ولائه فقط لاسياده فى ايران الذين يمولونه بالمال و العتاد على خراب البلد

اقرأ ايضاً