العدد 4185 - الخميس 20 فبراير 2014م الموافق 20 ربيع الثاني 1435هـ

السيسي يلتقي وفداً من مجلس الشيوخ الأميركي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية أن النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، المشير عبد الفتاح السيسي التقى أمس الخميس (20 فبراير/ شباط 2014) برئيس اللجنة الفرعية لشئون الشرق الأدنى بلجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأميركي السيناتور تيم كاين والوفد المرافق له الذي يزور مصر حالياً.

وذكر المتحدث العقيد أركان حرب أحمد محمد علي على صفحته الرسمية بموقع «فيسبوك»، أن اللقاء «تناول تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية وإنعكاسها على الأمن والاستقرار بالمنطقة ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك فى ضوء علاقات التعاون العسكري بين مصر والولايات المتحدة». وحضر اللقاء رئيس أركان حرب القوات المسلحة، الفريق صدقي صبحي وعدد من كبار قادة القوات المسلحة والقائم بأعمال السفارة الأميركية بالقاهرة.

أمنياً، أصيب ضابط ومجند في الجيش المصري بجروح لدى تعرضهما لإطلاق نار من قبل ثلاثة مسلحين مجهولين بالزقازيق بمحافظة الشرقية .

وذكرت مصادر أمنية أن ثلاثة مسلحين يستقلون دراجة نارية أطلقوا النار على ضابط بالقوات المسلحة ومجند بالشرقية ولاذوا بالفرار.

وفي السياق نفسه، كتب المتحدث العسكري العقيد أحمد علي، على موقع (فيسبوك) إن قوات الجيش الثاني تمكنت أمس من مداهمة عدد من البؤر الإرهابية بمدن بئر العبد- اللفيتات العريش- رفح.

و أضاف أن المداهمات أسفرت عن مقتل 6 من العناصر التكفيرية الخطرة التابعة لجماعة الإخوان ( المسلمين ) الإرهابية بعد تبادل إطلاق النيران مع القوات المكلفة بالمداهمة بقرية اللفيتات. وقال إنه تم القبض على 10 أفراد من المشتبه بهم.

العدد 4185 - الخميس 20 فبراير 2014م الموافق 20 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً