العدد 4185 - الخميس 20 فبراير 2014م الموافق 20 ربيع الثاني 1435هـ

جلالة الملك يزور معلم تاج محل التاريخي

قام عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أمس (الخميس)، بزيارة إلى معلم تاج محل التاريخي الكائن بمدينة اكرا شمال غرب جمهورية الهند، والذي شيده الإمبراطور شاه جان لزوجته الأميرة ممتاز.

ولدى وصول جلالته، كان في الاستقبال المسئول والمشرف عن هذا المعلم الذي رحب بزيارة جلالة الملك، وقدم شرحاً إلى جلالته عن تاريخ تاج محل والمدة الزمنية التي شيد فيها.

بعد ذلك قام، جلالة الملك بجولة في تاج محل وشاهد ما يتميز به من تصميم وزخارف، وقُدم إلى جلالته إيجاز عن هذا المعلم الحضاري الذي يعد من أجمل المباني المصممة على الطراز الإسلامي ويشكل أحد أهم الأماكن الأثرية في العالم ويعتبر درة الفن الإسلامي في الهند ومعلماً سياحياً تاريخياً أمام السياح وزوار الهند.

والتقطت صور تذكارية لجلالة الملك بمناسبة هذه الزيارة.

وسجل جلالة الملك كلمة في سجل كبار الزوار هذا نصها: «بمناسبة زيارتنا لجمهورية الهند الصديقة، فإنه لمن دواعي سرورنا زيارة ضريح تاج محل، هذا الصرح العظيم الذي يتسم بروعة التصميم وجمال وعظمة البناء وقمة الوفاء الذي يعكس بوضوح الوجه الحضاري للهند حيث يلقي الضوء على تراثها ويبرز بهاء وحسن آثارها وعمق الجوانب الحضارية المختلفة والتاريخية، حيث تمتعنا بالتجوال في هذا الصرح الفخم وقضينا أوقاتاً سعيدة».

العدد 4185 - الخميس 20 فبراير 2014م الموافق 20 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً