العدد 4185 - الخميس 20 فبراير 2014م الموافق 20 ربيع الثاني 1435هـ

المطوع يطلع على مقترح إنشاء شبكة البحث والتعليم الوطنية في البحرين

أكد وزير الدولة لشئون المتابعة محمد المطوع أن الحكومة حريصة على توفير الظروف كافة التي تسهم في تعزيز البحث العلمي وزيادة عدد برامج الدراسات العليا، بما يخدم توجه مملكة البحرين في الارتقاء بالمخرجات التعليمية وتأهيل وتدريب العنصر البشري القادر على المساهمة في مسيرة التنمية الشاملة في مملكة البحرين.

جاء ذلك خلال استقباله بمكتبه صباح أمس (الخميس) بحضور رئيس ديوان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الشيخ حسام بن عيسى آل خليفة، مستشار رئيس جامعة البحرين للتعليم الإلكتروني وتكنولوجيا المعلومات الشيخة إيشاع بنت محمد آل خليفة.

وخلال الاجتماع، قدمت مستشار رئيس جامعة البحرين للتعليم الإلكتروني إيشاع بنت محمد مقترحا لمشروع إنشاء شبكة البحث والتعليم الوطنية في مملكة البحرين، والذي يأتي ضمن برنامج عمل المنظمة العربية لشبكات البحث والتعليم التي يرأسها الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي.

وأشاد المطوع بهذا المشروع الرائد الذي يأتي تلبية لرؤية الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة الرامية إلى تنمية الأصول الفكرية والمعرفية الوطنية وتعزيز السعي نحو الاقتصاد القائم على المعرفة، لافتا إلى أن المشروع يعد احدى مبادرات مركز البحرين للتميز.

من جهتها أكدت مستشار رئيس جامعة البحرين للتعليم الإلكتروني وتكنولوجيا المعلومات أن هذا المشروع نتاج فريق العمل المشترك من قبل المنظمة وفريق تطوعي يمثل عددا من الجهات المعنية. وأشارت إلى أن المشروع يأتي وفقًا لما عملت به المنظمة في عدد من الدول العربية الأخرى بهدف ربط المؤسسات التعليمية ومراكز البحث بالبنية التحتية المتخصصة في مملكة البحرين، ومن ثم ربطها بمثيلاتها في الدول العربية وأميركا وأوروبا ودول العالم، الأمر الذي يتيح للطلبة والأساتذة والباحثين الوصول إلى الكمّ الهائل من المصادر التعليمية والبحثية.

العدد 4185 - الخميس 20 فبراير 2014م الموافق 20 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً