العدد 4185 - الخميس 20 فبراير 2014م الموافق 20 ربيع الثاني 1435هـ

سماهيج يقلب الطاولة في وجه جاره ويحافظ على بصيص الأمل

تفوق في الشوط الثاني كلياً والدير تأثر بخروج شهاب موسى

حافظ سماهيج على بصيص الأمل في التأهل للدورة السداسية للمجموعة الأولى «سداسية الكبار» ضمن دوري الإتحاد البحريني لكرة اليد للكبار بعد فوزه المستحق على جاره الدير بنتيجة 32/30، فيما أنهى الشوط الأول متخلفا بنتيجة 11/18، وبذلك ارتفع رصيده لـ 15 نقطة متخلفا بفارق نقطتين عن الشباب وتوبلي (السادس والسابع حاليا) كما أصبح الدير خارج الحسابات بشكل رسمي.

وقدم الدير مع سماهيج مباراة جيدة المستوى، الدير كان أخذ الأفضلية شبه المطلقة في الشوط الأول بدفاعه القوي وقوة الخط الخلفي بوجود الثلاثي حازم حسن والسيد شهاب موسى وكميل الغنامي غير أن الوضع تغير في الشوط الثاني مع خروج موسى لاستنفاذه العقوبات في أوله، وتألق سماهيج كثيرا في هذا الشوط لما قلل من العقوبات التصاعدية وكان مميزا في الهجوم مع دخول عمار حسن وتألق محمد السماهيجي وجعفر السماهيجي.

وبدأ سماهيج مدافعا بطريقة 5/1 بتقدم محمد السلم، فيما بدأ الدير بطريقة 6/صفر على قوس الستة أمتار، وجاءت البداية متكافئة المستوى والنتيجة 2/2 ثم 4/4 مع حلول الدقيقة العاشرة، وأعتمد الفريقان في التسجيل على الهجوم الخاطف استغلالا لظرف النقص، علي الحايكي بالنسبة لسماهيج والسيد شهاب موسى بالنسبة للدير.

وشهدت الدقيقة 11 خروج حازم حسن للإيقاف لمدة دقيقتين، غير أن الدير استفاد من خروج علي الحايكي كل الاستفادة بالدفاع القوي والتحول السريع في الهجوم الخاطف والتخليص السليم عبر حسين جاسم ونجح في أخذ الفارق في النتيجة إلى 4 أهداف 9/5 مع الدقيقة 17.

وفي الوقت الذي تحسنت فيه وضعية الهجوم السماهيجي بفضل اختراقات محمد السلم من الجناح الأيسر وجعفر السماهيجي من العمق، لم يتوقف الدير عن التسجيل في الهجوم المنظم بفضل التفاهم الملفت بين الثلاثي شهاب موسى وعبدالله السعودي على الدائرة وكذلك حازم حسن، ووصل الفارق إلى 6 أهداف 16/10 مع الدقيقة 27، ثم انتهى الشوط الأول ديراويا 18/11.

وبدأ سماهيج الشوط الثاني بكل قوة، ونجح في تقليص الفارق في النتيجة تدرجيا حتى وصل لهدفين 18/20 مع حلول الدقيقة العاشرة مترجما أفضليته الدفاعية في التسجيل عبر الهجوم الخاطف، كما تألق الحارس أحمد الفرج في عدد من الفرص التي سنحت للدير الذي تأثر بخروج شهاب موسى بالإيقاف الثالث وبالتالي الاستبعاد من المباراة.

واستعاد الدير وضعه في المباراة مع عودة الفاعلية للخط الخلفي عبر كميل الغنامي ومحمد سرحان وبقيادة حازم حسن، وفي المقابل لم يتوقف سماهيج عن التسجيل بتصويبات محمد حسن ومحمد السماهيجي من الخط الخلفي، وتحولت النتيجة لـ 24/22 مع الدقيقة 18 التي شهدت خروج محمد السماهيجي للإيقاف غير أن إضاعة الفرص وتفعيل الهجوم الخاطف عبر أحمد عون قاد سماهيج لإدراك التعادل 24/24.

وعلى رغم خروج جعفر السماهيجي للإيقاف لـ 4 دقائق متتالية، تقدم سماهيج بفارق هدف 28/27 بفضل مهارات عمار حسن والتماسك الدفاعي، فيما وقع لاعبو الدير بسبب الفردية في الأخطاء الهجومية، ثم خروج حسن جاسم للإيقاف وتبعه محمد سرحان، وحسم سماهيج المباراة بنتيجة 32/30، أدارها علي الشمروخ ومحمد رضي حبيب.

وفي المباراة الثانية حافظ الاتحاد على آماله في التأهل للدورة السداسية بعد فوزه على التضامن بنتيجة 23/20 رافعاً رصيده إلى 17 نقطة متساوياً مع الشباب وتوبلي.

وكان الشوط الأول انتهى الى صالحه بنتيجة 10/9.

العدد 4185 - الخميس 20 فبراير 2014م الموافق 20 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً