العدد 2462 - الأربعاء 03 يونيو 2009م الموافق 09 جمادى الآخرة 1430هـ

قرطاسيات تبيع «براشيم»... واستمرار شكاوى الطلبة من تأخر الحافلات

الوسط - محرر الشئون المحلية 

03 يونيو 2009

اشتكى عدد من أولياء الأمور من قيام عدد من المكتبات والقرطاسيات ومحلات الطباعة بعمل أوراق الغش للطلبة التي تعرف بـ (براشيم)، في الوقت الذي استمر فيه شكاوى عدد من الطلبة من عدم التزام الحافلات بنقلهم إلى منازلهم في الأوقات المحددة لذلك.

يأتي ذلك في الوقت الذي يقدم فيه طلبة جميع المراحل الدراسية (الابتدائية، والإعدادية، والثانوية) آخر امتحاناتهم للعام الدراسي 2008-2009 اليوم (الأربعاء). وفيما يخص بيع (البراشيم) قال أولياء الأمور: إن «المكتبات التي تقوم بذلك الأمر غير المقبول تنظر إلى الأمر من الجانب المادي»، آملا من وزارة التربية والتعليم أن تتخذ الإجراءات التي من شأنها أن توقف جميع المكتبات عن القيام بذلك. وأمل أولياء الأمور أن تقوم وزارة التربية والتعليم بإصدار تعميم يمنع المكتبات عن القيام بذلك، من خلال فرض عقوبات بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة باعتبار أنها الجهة المسئولة عن منح التراخيص للمحلات التجارية.وعلى صعيد آخر، جدد طلبة وطالبات من مدارس مختلفة من المرحلة الثانوية استياءهم من عدم وجود حافلات تنقلهم بعد الانتهاء من امتحاناتهم. وفي هذا الجانب، اشتكت طالبات من إحدى المدارس التي تقع في محافظة العاصمة، ومن مدرسة أخرى تقع في جزيرة سترة، من تأخر قدوم الحافلات، وهو الأمر الذي أيضا اشتكى منه طلبة مدرسة ثانوية للبنين، تقع في محافظة الوسطى.

وطالبوا جميعهم بأن تتجاوز وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع شركات المواصلات الخاصة بتنظيم أوقات قدوم الحافلات أثناء فترات الامتحانات، مؤكدين أن «تميز المدارس لا يكون بحصد الجوائز، بينما الطلبة يشتكون من توفير أدنى الخدمات».

العدد 2462 - الأربعاء 03 يونيو 2009م الموافق 09 جمادى الآخرة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً