العدد 2462 - الأربعاء 03 يونيو 2009م الموافق 09 جمادى الآخرة 1430هـ

مسيرة الورود ترفع مطالب طلبة «التعليم التطبيقي» إلى إدارة الجامعة

انطلقت من مبنى الكلية إلى «الإدارة» واستمرت 3 ساعات

اعتصم عشرات من طلبة كلية التعليم التطبيقي بجامعة البحرين صباح أمس (الثلثاء) في مسيرة أطلقوا عليها اسم مسيرة الورود، مطالبين إدارة الجامعة بالإسراع في معادلة المواد الدراسية أثناء دراسة برنامج البكالوريوس، والتعويض الأكاديمي والمادي للمواد الدراسية التي قد لا تخضع إلى المعادلة.

وتجمع الطلبة عند الساعة التاسعة من صباح أمس في مبنى كلية التعليم التطبيقي، منطلقين من المبنى إلى ما قبل مبنى إدارة الجامعة؛ إذ طلبوا لقاء رئيس الجامعة إبراهيم جناحي ولم يتم السماح لهم بذلك.

وخلال الاعتصام التقى ممثلون عن الطلبة رئيس الجامعة رافعين إليه مطالبهم، بينما انفض الاعتصام بعد نحو 3 ساعات من انطلاقه.

وحمل الطلبة عددا من الشعارات التي تحمل مطالبهم ومنها: «نطالب بالمعادلة والتعويض»، و»معادلة المواد حق لا تكرّم»، وغير ذلك.

وبحسب بيان الطلبة الذي ألقي أثناء الاعتصام السلمي فإن «إدارة الجامعة ماطلت كثيرا في إيجاد حل لمعادلة عدد من المواد الدراسية التي اجتيزت أثناء دراسة التعليم التطبيقي مع برامج البكالوريوس، وذلك لمن يحق له مواصلة الدراسة»، مشيرا إلى أن «المدة وصلت إلى نحو 9 أشهر ولم تخط الجامعة أية خطوة إيجابية، على رغم متابعة الطلبة للمشكلة مع المسئولين الإداريين، ورفع رسائل عدة إلى عميد القبول والتسجيل، وإلى المستشار الأكاديمي للرئيس».

من جانبه، قال عدد من الطلبة «إننا اضطررنا إلى متابعة الموضوع من خلال النشر في الصحف، وأيضا لم نحصل على أي رد»، معتبرين أن «الطريقة السليمة والحضارية هي المطالبة بمعادلة المواد الدراسية».

وعلى صعيد متصل، انتقد الطلبة تراجع نسبة القبول في الكلية في العام 2008، مبينين أن عدد المقبولين وصل إلى 312 طالبا فقط، وأنه تم قبول من تصل معدلاتهم التراكمية إلى 73 في المئة، بعد أن كان معدل القبول 83 في المئة.

وطالب المعتصمون من الطلبة بمعادلة المواد الدراسية لمن يلتحق ببرنامج البكالوريوس، وإيجاد التوافق ما بين الدفعات القديمة والمقبولة، بالإضافة إلى تعويض الطلبة المتضررين ماديا ومعنويا.

العدد 2462 - الأربعاء 03 يونيو 2009م الموافق 09 جمادى الآخرة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً