العدد 4190 - الثلثاء 25 فبراير 2014م الموافق 25 ربيع الثاني 1435هـ

«البلديات» و«الصحة» تتفقان على تشكيل فريق للتفتيش على القصابين والمحاجر

الشيخ خليفة بن عيسى مجتمعاً مع ممثلين عن وزارة الصحة
الشيخ خليفة بن عيسى مجتمعاً مع ممثلين عن وزارة الصحة

الوسط - محرر الشئون المحلية 

25 فبراير 2014

اتفقت وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني ووزارة الصحة على تشكيل فريق مشترك للتفتيش والرقابة على القصابين والمحاجر، ومراقبة منافذ بيع اللحوم والاسواق المركزية والتأكد من جودتها ومطابقتها لاشتراطات الصحة والسلامة والتشديد على تطبيق القرار الوزاري الخاص بعملية نقل اللحوم الطازجة حفاظا على سلامة المواطنين وحرصا على حصوله على منتجات غذائية صحية وآمنة.

جاء ذلك خلال استقبال وكيل الزراعة والثروة البحرية الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة بمكتبه صباح أمس (الثلثاء) ممثلين عن وزارة الصحة برئاسة الوكيل المساعد للرعاية الصحية الأولية والصحة العامة بالوزارة مريم الجلاهمة.

واوضح بريد الكتروني للمجتمعين ان اللقاء تضمن التوجيه بضرورة اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة ضد المحلات والحظائر غير المرخصة واستدعاء شركة البحرين للمواشي وإخطارها بالمخالفات التي تم رصدها.

وفي نهاية اللقاء قام الشيخ خليفة بن عيسى بتوجيه الشكر والامتنان لاعضاء اللجنة على ما تبذله من جهود متواصلة مثمنا الدور الذي تقوم به في الحفاظ على سلامة وصحة المواطنين، حيث ناقش مع وفد الوزارة مقترح إنشاء لجنة وطنية عليا بين الجانبين لتعزيز آليات التعاون والتنسيق بين الطرفين بما يحقق أعلى معدلات الانجاز في مستوى الأداء بوزارتي الصحة والبلديات.

كما ناقش الأوضاع الصحية للأسواق المركزية من حيث المنشآت والعمالة والمعرض من المواد الغذائية وبحث تفعيل توصيات اللجنة البرلمانية.

وتم التنسيق خلال اللقاء على التجهيز لعقد اجتماع بين وزيري الصحة والبلديات لبحث اهم الخطوات التي سوف يتم اتخاذها خلال الفترة المقبلة في سبيل انجاز خطط العمل وكذلك تفعيل الزيارات للمراقبة على عملية نقل اللحوم وأوضاع المسالخ غير المرخصة وغلق المحلات المخالفة وفقا لقوانين الحجر البيطري وقوانين الصحة العامة.

العدد 4190 - الثلثاء 25 فبراير 2014م الموافق 25 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً