العدد 4190 - الثلثاء 25 فبراير 2014م الموافق 25 ربيع الثاني 1435هـ

وزير البلديات: الأولوية بـ «المحرق المركزي» الجديد لأصحاب المحلات الحالية

الوسط - محرر الشئون المحلية 

25 فبراير 2014

أكد وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي اجتماعاً خلال لقائه مع رئيس المجلس البلدي لبلدية المحرق بالإنابة علي يعقوب المقلة وبحضور مدير عام بلدية المحرق صالح الفضالة أن تكون الأولوية في سوق المحرق المركزي الجديد لأصحاب المحلات الحالية.

واستعرض المجتمعون أمس (الثلثاء) ما تم اتخاذه من إجراءات من قبل الوزارة بالتنسيق مع المجلس من إصدار رخصة الهدم للسوق القديم منذ شهر أغسطس/ آب 2013 بالإضافة إلى إصدار رخص بناء للموقع الجديد الدائم والموقع المؤقت وشروع المطور في تجهيز الموقع المؤقت. كما تم الاتفاق خلال الاجتماع على تشكيل لجنة فنية مشتركة بين المجلس البلدي والجهاز التنفيذي وممثل عن الشركة المطورة لمتابعة سير العمل وتذليل أي معوقات مستقبلية في المشروع.

من جانبه، قال الوزير الكعبي: «إن هذا الاجتماع يأتي تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بالإسراع في تنفيذ المشاريع التنموية في محافظة المحرق، حيث تم استعراض ما تم اتخاذه من إجراءات في تنفيذ مشروع سوق المحرق المركزي من خلال الاجتماعات والمراسلات المشتركة مع المجلس البلدي والشركة المطورة».

بدوره، أكد رئيس شركة سوق المحرق المركزي للتطوير العقاري محمد جمعان أن الشركة باشرت بتهيئة الموقع المؤقت لنقل الباعة إليه خلال الفترة المقبلة لضمان استمرارية عملهم خلال فترة هدم وإعادة إنشاء السوق. يذكر أن مشروع سوق المحرق المركزي من المشاريع التي يتم تنفيذها بالتنسيق مع القطاع الخاص والمجلس البلدي لبلدية المحرق ضمن خطة وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني «إنماء وتنمية».

العدد 4190 - الثلثاء 25 فبراير 2014م الموافق 25 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً