العدد 4191 - الأربعاء 26 فبراير 2014م الموافق 26 ربيع الثاني 1435هـ

معلومات مفيدة

بينما كنت أتصفح مواقع الإنترنت قرأت بعض المعلومات المفيدة، فأحببت أن أتشارك مع أصدقائي في “مناهل الوسط”، أجمل ما قرأت، وهو كالتالي:

- حصان البحر: على رغم شكله الغريب، فهو سمكة حقيقية، لها قشور وزعانف مثل بقية أنواع السمك.

- جذع الشج: جذع الشجر مخزن للخلايا التي تحمل الماء والغذاء من الجذور إلى باقي أجزاء الشجرة، ويشبه جذع الشجرة خلايا جلد الإنسان في حمايته لأجزاء الشجرة الداخلية، وبعض قشور الجذوع في الشجر ناعمة وبعضها سميكة، وبعضها يتشقق فتسكنه أنواع معينة من الحشرات كالطحالب والخنافس والعناكب.

- السمك الصياد: لأنواع من السمك خيوط تمتد من ظهرها. وتعمل هذه الخيوط كصنانير لاصطياد الأسماك، ففي نهاية الخيط الأول قطعة من الجلد اللامع تستخدم كطعم، فعندما تحرك السمكة الصيادة هذه القطعة، فإنها تغري الأسماك الأخرى للسباحة باتجاه فمها. يصل طول السمكة الصيادة AnglerFish إلى نحو متر ونصف المتر، ويمكنها فمها الضخم ومعدتها المرنة من ابتلاع أسماك بحجمها.

- البرمائيات: تطلق تسمية البرمائيات على الحيوانات التي تضع بيوضها في الماء، وتستطيع العيش في الماء وعلى اليابسة معاً. وينتمي إلى فصيلة البرمائيات الضفدع والعلجوم “ضفدع الطين”، وسمندل الماء. خلال فصل الشتاء تغط البرمائيات في نوم عميق يعرف باسم السبات الشتوي، لأنها لا تستطيع الحفاظ على درجة حرارة جسمها ثابتة خلال هذا الفصل.

دعاء محمد أحمد

(9 سنوات)

العدد 4191 - الأربعاء 26 فبراير 2014م الموافق 26 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً