العدد 4191 - الأربعاء 26 فبراير 2014م الموافق 26 ربيع الثاني 1435هـ

خطوات مهمة لرائحة عطرة لمنزلك

الجميع يشتكي من الرائحة غير المرغوب فيها والمزعجة للمنزل ولاسيما بعد مرحلة طهو الطعام وتناوله أو نتيجة وجود بقايا الأطعمة أو لعب الأطفال وغيرها، وأن التخلص من هذه الرائحة يتطلب القيام بعدد من الخطوات المهمة والتي من شأنها أن تمكن ربة المنزل من الحصول على رائحة عطره لمنزلها وهي:

على ربة المنزل الاهتمام بنظافة المنزل بشكل مستمر وتحديدا بعض المرافق كالمطبخ والحمامات والحديقة وغرفة الأطفال وغرفة الطعام، وهي الأماكن التي قد تزداد فيها نسبة وجود رائحة غير مرغوب فيها.

يجب تهوية المنزل بشكل يومي من خلال فتح النوافذ لفترة ومن ثم التأكد من إغلاقها حفاظا على سلامة الأطفال.

ضرورة التخلص من بقايا الأكل في المطبخ والقاذورات في سلة الزبالة بشكل يومي.

على ربة المنزل الحرص على تغطية الأطعمة في الثلاجة.

لابد من استخدام أدوات للتعطير في الحمامات تحديدا والتي تباع بأنواع مختلفة في المحلات التجارية والصيدليات، كما يمكن لربة المنزل أن تضع في خزانة الملابس قطعا معطرة والتي توضع بين الملابس وتستخدم لتعطيرها.

احرصي على عدم استخدام أكثر من نوع من الروائح العطرة وذلك لإمكانية اندماجها وبالتالي إنتاج رائحة ربما غير مرغوب بها.

يعشق الكثيرون البخور ويستخدم بشكل واسع في تعطير المنازل البحرينية وفي حال وجود حساسية منه لدى بعض أفراد العائلة يمكن حرق قشر برتقال على النار للحصول على رائحة عطرة ومنعشة.

تلجأ بعض السيدات إلى تعطير غرفة النوم وتحديدا السرير فيها بعطر خاص من شأنه أن يبعث رائحة مميزة في الغرفة، كما تضع أخريات وردا مجففا في زوايا الغرفة والحمام وتشعل شموعا تبعث رائحة جميلة.

على ربة الأسرة ألا تغفل تنظيف الستائر والتي دائما ما تعلق بها الأتربة والروائح.

احرصي على عدم قيام زوجك بالتدخين داخل المنزل، كونه من الأماكن المغلقة في المقام الأول ثانيا في حال قام بالتدخين في الحديقة تخلصي من بقايا سجائره في الطفاية أولا بأول.

لابد لربة المنزل التأكد من نظافة أجهزتها الكهربائية كالمكنسة والغسالة والتي تتراكم فيها الأوساخ.

ان الحصول على رائحة عطرة في المنزل أمر لا يعد مهما فقط من الناحية الصحية وإنما يبعث على الراحة ويضاعف من الطاقة الإيجابية ويزيد حب رب المنزل في البقاء في المنزل.

العدد 4191 - الأربعاء 26 فبراير 2014م الموافق 26 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً