العدد 4193 - الجمعة 28 فبراير 2014م الموافق 28 ربيع الثاني 1435هـ

24 قتيلاً في معارك بين الجيش اليمني والحوثيين

أعلنت مصادر قبلية إن 24 قتيلاً من مسلحي حزب الإصلاح الإسلامي والمتمردين «الحوثيين» قتلوا أمس الجمعة (28 فبراير/ شباط 2014) في معارك عنيفة في الحزم كبرى مدن محافظة الجوف شمال شرق صنعاء.

وجرت هذه المعارك حول مجمع لمكاتب الإدارة المحلية بين الجيش وحزب الإصلاح من جهة ومتمردين قدموا من شمال اليمن، بحسب ما أوضحت هذه المصادر.

وقال أحد المصادر القبلية إن «الجيش والإصلاح خسروا ثمانية رجال بينما خسر المتمردون ضعف هذا العدد والجرحى من الجانبين بالعشرات». وصرحت مصادر قبلية أخرى إن المقاتلين «الحوثيين» يحاولون السيطرة على مجمع المكاتب لكن الجيش ومقاتلي حزب الإصلاح يدافعون عنه بقوة، مستخدمين كل أنواع الأسلحة.

وذكر شهود عيان أن «الحوثيين» وفي مواجهة قوة الجيش، استدعوا تعزيزات في طريقها للوصول.

ويبدو أن «الحوثيين» يحاولون السيطرة على الحزم للضغط من أجل إلحاق كل محافظة الجوف إلى منطقة ازال التي يتمركزون فيها بكثافة وتعد من الأقاليم الستة في التقسيم الذي أعلنه الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي لدولة اتحادية من ستة إقاليم.

وبموجب هذه الصيغة، سيكون لـ «الحوثيين» تواجد كبير في إقليم ازال الذي يضم صنعاء وصعدة معقل الحوثيين، وعمران وذمار. وكان المتمردون رفضوا هذا التقسيم. وقال متحدث باسمهم إن الصيغة التي اعتمدت لرسم شكل الدولة الاتحادية المقبلة والتي ستجعل البلاد ستة أقاليم.

العدد 4193 - الجمعة 28 فبراير 2014م الموافق 28 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً