العدد 4194 - السبت 01 مارس 2014م الموافق 29 ربيع الثاني 1435هـ

رئيس "الأوقاف الجعفرية" يلتقي المؤذنين غير المدرجين في نظامي الكادر والمكافآت

المنامة – إدارة الأوقاف الجعفرية 

تحديث: 12 مايو 2017

التقى رئيس الأوقاف الجعفرية الشيخ محسن الشيخ عبدالحسين آل عصفور صباح اليوم الأحد (2 مارس / آذار 2014) عدداً من المؤذنين غير المدرجين تحت مظلة نظامي الكادر والمكآفات، والذين شرحوا له ظروفهم الاجتماعية التي يمرون بها.

وقال رئيس الأوقاف :" إننا لا ننكر حق المؤذنين مطالبهم بمساواتهم بأقرانهم المندرجين تحت مظلة نظامي الكادر والمكآفات، ولا نحجر عليهم مطالبتهم، وسنسعى جاهدين لتحقيقها ونقلها إلى صاحب المعالي وزير العدل والشؤون الإسلامية الشيخ خالد بن علي بن عبدالله آل خليفة لشرح ظروفهم التي تعود لسنوات والسعي الجاد لحل قضيتهم على مختلف المستويات".

وأكد رئيس الأوقاف إن "معاناة العجز المالي في الأوقاف لا يخفى على أحد، وسبق وأن تمت مخاطبة كل الجهات الرسمية ذات العلاقة وكذلك تم طرح القضية في الصحافة، ونحن نرث وضعاً مالياً صعباً بسب حالة الوضع السابق والفساد المتراكم لسنوات طويلة والذي أدى إلى هذا العجز المتفاقم، ونأمل بمعالجة جذرية لهذه القضية التي تحول دون استيعاب المستحقين الفعليين".

وأوضح آل عصفور أن "مجلس إدارة الأوقاف الجعفرية وضع إستراتيجية جديدة لرفع الإيرادات من خلال تأجير العقارات الوقفية بأسعار تتناسب مع الوضع السوقي الحالي، وستحقق وفرة كبيرة خلال السنة القادمة، وستنعكس إيجاباً على وفرة العشير الذي سيلبي حاجات المؤذنين وصيانة المساجد، كما أن هناك 7 ملايين دينار مستحقة لصالح الأوقاف غير مسددة حتى الآن، وخلال اللقاء اليوم مع عدد من المؤذنين غير المندرجين في نظامي الكادر والمكافآت تم طرح خيار التعاقد معهم لتحصيل الديون ومنحهم مكافأة نظير ذلك حسب الإجراءات القانونية والإدارية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:31 ص

      عجر في الاوقاف

      بالله عليكم الاوقاف ليش ايصيدها عجز، اراضي وبنايات وراها بيزات لكن العجز بسبب سوء الادارة والتخطيط والفساد، الاوقاف اصبحت نسخة مصغرة من الفساد الحاصل بالوطن ...

اقرأ ايضاً