العدد 4202 - الأحد 09 مارس 2014م الموافق 08 جمادى الأولى 1435هـ

«الأرصاد»: طقس غير مستقر وفرصة لتساقط الأمطار خلال اليومين المقبلين

صرح القائم بأعمال مدير إدارة الارصاد الجوية بوزارة المواصلات عادل دهام بأنه من المتوقع أن تتأثر البحرين خلال اليومين المقبلين بطقس غير مستقر مع فرصة لتساقط زخات من المطر أحياناً على بعض المناطق، كما من المحتمل أن يتحول الطقس إلى غائم يوم الأربعاء مع فرصة لهطول أمطار ثم يصير إلى معتدل في وقت لاحق من يوم الخميس».

وقال: «إن البحرين تأثرت خلال الايام القليلة الماضية بطقس دافئ وغائم جزئيّاً مع رياح جنوبية شرقية من خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة فوق المعدل حيث وصلت الحرارة العظمى الى 31 درجة مئوية وذلك في مطار البحرين الدولي».

وأضاف أما بالنسبة إلى الرياح المتوقعة خلال الأيام المقبلة فستكون جنوبية شرقية من خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول إلى شمالية غربية من معتدلة إلى نشطة السرعة مساء الخميس (13مارس/ آذار2014) حيث تعاود درجات الحرارة الى معدلاتها الطبيعية لهذا الشهر.

وعزا دهام سبب ذلك الى تحرك منخفضات جوية سريعة في طبقات الجو السفلى والمتوسطة من الغلاف الجوي قادمة من حوض البحر الأبيض المتوسط باتجاه شبة الجزيرة العربية ما يؤدي إلى تكوُّن السحب الماطرة ثم تحركها باتجاة الخليج العربي.

يذكر أن متوسط درجات الحرارة العظمى لشهر مارس تبلغ 24.7، ودرجات الحرارة الصغرى 17.8 ومتوسط معدل كميات هطول الأمطار لهذا الشهر 14.0 مم علماً بأن أعلى كمية هطول سجلت لهذا الشهر يبلغ 67.9 ملم وذلك في العام 1995.

العدد 4202 - الأحد 09 مارس 2014م الموافق 08 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً