العدد 4204 - الثلثاء 11 مارس 2014م الموافق 10 جمادى الأولى 1435هـ

جوائز قيمة لجمهور مهرجان كأس الملك للخيل وتجهيز منطقة الفعاليات

الصخير - نادي راشد للفروسية 

11 مارس 2014

بدأ العد التنازلي لمهرجان كأس الملك المفدى لسباق الخيل والذي سيقام يوم بعد غدٍ (الجمعة) بمقر نادي راشد للفروسية وسباق الخيل بمنطقة الرفة بالصخير، وذلك من خلال التعاون والتنسيق بين النادي والديوان الملكي في سبيل تنظيم هذه المناسبة الوطنية بالصورة المشرفة المتميزة.

وتتواصل الاستعدادات التنظيمية للمهرجان حيث تم أمس العمل على إعداد وتجهيز منطقة فعاليات المهرجان بنادي راشد للفروسية على أن يتم اليوم وغداً استكمال تجهيزها من قبل الجهات المشاركة في فعاليات المهرجان وهي المجلس الأعلى للبيئة وشركة بتلكو ووزارة الثقافة ووزارة التنمية «مشروع الأسر المنتجة» وشركة اللولو هايبر ماركت والمحافظة الجنوبية وحلبة البحرين الدولية، حيث ستقدم هذه الجهات معروضاتها التراثية والترفيهية والفنية والتوعوية لتكون جاهزة لعرضها أمام الجمهور الكبير المتوقع للمهرجان حيث أعلن النادي بأن الدعوة ستكون مفتوحة أمام الجمهور للحضور والاستمتاع بفعاليات المهرجان بالإضافة إلى حضور ومشاهدة منافسات سباق الخيل الكبير على مضمار السباق بالنادي، فيما أعلن النادي عن رصد جوائز قيمة متنوعة للجمهور الذي سيحضر المهرجان وذلك جرياً على العادة في هذه المناسبة الكبيرة.

وأعرب الرئيس التنفيذي لمصرف السلام-البحرين يوسف عبدالله تقي عن الاعتزاز بالمساهمة والدعم في تنظيم مهرجان كأس الملك المفدى للخيل وذلك حرصاً على إنجاح المهرجان الكبير الذي سيحظى برعاية وتشريف الملك المفدى ويتطلع الجميع لإنجاحه بالصورة المشرفة.

وقال يوسف تقي أن مصرف السلام- البحرين حرص على المساهمة في دعم مهرجان كأس الملك في موسمه الثالث بعد النجاح المتميز والسمعة التي حققها المهرجان من النواحي التنظيمية خلال العامين الماضيين وشكل دافعاً إلى الجميع نحو المشاركة في إنجاح هذا الحدث.

وأضاف أن مساهمة مصرف السلام- البحرين في مهرجان كأس الملك لسباق الخيل يأتي انطلاقا من دور المصرف في المشاركة في المناسبات الوطنية ودعم الأنشطة والفعاليات المختلفة التي تقام على أرض المملكة ومنها نشاط رياضة سباقات الفروسية والخيل إدراكاً بأهمية دعم هذه الرياضة العربية الأصيلة التي تمثل أهمية ومكانة خاصة في تاريخ وتراث مملكة البحرين وتعلق الكثير من البحرينيين بهذه الرياضة ويجب العمل على دعم الجهود المبذولة للمحافظة على رياضة سباق الخيل والارتقاء بها.

من جانبه أكد المدير العام التنفيذي للمبيعات في شركة إبراهيم خليل كانو إسماعيل أكبر أن مساهمة الشركة في دعم مهرجان كأس الملك المفدى لسباق الخيل يأتي انطلاقا من الحرص على إنجاح هذه المناسبة الغالية التي تكتسب أهمية ومكانة كبيرة لدى الجميع.

وقال إسماعيل أكبر «أننا في شركة إبراهيم خليل كانو حرصنا على دعم تنظيم مهرجان كأس الملك للخيل منذ انطلاقته قبل موسمين وهو مصدر فخر واعتزاز لنا في المساهمة في هذه المناسبة الكبيرة وخصوصاً أنها تحمل اسم فارس المملكة الأول ونلاحظ النجاحات التي يحققها المهرجان سنوياً، وذلك استمرارا للدعم الذي تقدمه الشركة إلى رياضة سباق الخيل من خلال رعاية أحد السباقات التي ينظمها نادي راشد للفروسية سنوياً».

من جهة ثانية أجريت صباح أمس عملية التداخيل النهائية للجياد المشاركة في سباق كأس الملك المفدى وذلك في مكتب السباق بنادي راشد للفروسية وبحضور عدد من المضمرين والفرسان حيث سيشهد السباق مشاركة جواداً في الأشواط الأربعة وأغلبها من الجياد القوية والجيدة والمعروفة في المضمار البحريني سواء من الجياد العربية أو المستوردة أو النتاج المحلي مما ينذر بمنافسات قوية ستشهدها الأشواط الأربعة للسباق الكبير، وجاءت القائمة النهائية للجياد المشاركة في السباق على النحو الآتي: الشوط الأول يقام على كأس الميثاق لجياد الدرجة الأولى «مستورد» مسافة 1600 متر والجائزة 2000 دينار وبمشاركة 12 جواداً هي «مراوغ، لوي ري، معالي، مستر كاين، ماي أون وي، بيتكن، أمبريسيست، راد، رافين، ستيد، ترو أفنت، تارغت أكوايرد».

الشوط الثاني يقام على كأس البحرين الذهبي لجياد الدرجة الأولى «مستورد» مسافة 2400 متر والجائزة 7600 دينار وبمشاركة 7 جياد هي «سنو هيل، بنكس أند بريز، بوك أوف نمبرز، سيزلنغ فاير، أنكس إل غريكو، عزيزي، هاتشيتا فالي».

الشوط الثالث يقام على كأس الملك المفدى لجياد الدرجة الأولى من الجياد العربية المسجلة في «الواهو» مسافة 1200 متر والجائزة 7000 دينار وبمشاركة 9جياد هي «ربدان 1276، الصقلاوي 1517، الحمداني 1381، الجلابي 927، عبيان 1335، ربدان 1566، كحيلان العاديات 1587، الحمدانية 1453، المعنقية 1502».

الشوط الرابع والأخير يقام على كأس الملك المفدى لجياد الدرجة الأولى «نتاج محلي» مسافة 2400 متر والجائزة 10000 دينار وبمشاركة 11 جواداً هي «العرين، براكودا، بلوز باس بيلي، كلكوليتد ستريك، حشار، هوب نوب، معين، مواطن، صياد، سايلورز جوي، ران فور بينك».

وفي إطار الاستعدادات للسباق الكبير شهدت الإسطبلات المشاركة في الأيام الماضية استعدادات مكثفة من خلال تجهيز الجياد المشاركة في الأشواط الأربعة للسباق وكذلك استعداد الفرسان العاملين في الإسطبلات المحلية وهو ما سيساهم في إثراء منافسات السباق.

العدد 4204 - الثلثاء 11 مارس 2014م الموافق 10 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً