العدد 4204 - الثلثاء 11 مارس 2014م الموافق 10 جمادى الأولى 1435هـ

سان جيرمان على طريق ربع النهائي يستقبل ليفركوزن

لا يتوقع حدوث أي مفاجآت في المواجهة الثانية، بعدما عاد باريس سان جيرمان حالم لقب الدوري الفرنسي بفوز ساحق من ارض باير ليفركوزن الألماني 4/صفر مع ثنائية لهدافه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش.

ويخوض فريق العاصمة مباراة ملعب «بارك دي برانس» بعد فوزه في آخر 5 مباريات في كل المسابقات سجل فيها 16 هدفا، فيما وضع ليفركوزن حدا لسلسلة من 5 خسارات متتالية بتعادله مع هانوفر 1/1 السبت الماضي.

وعلى رغم التقدم الصارخ كان طبيعيا أن يبدو المدرب لوران بلان حذرا: «يجب أن تكون دوما متطلبا مع فريقك. في دوري الأبطال التأهل يتحدد في مباراة الإياب. حتى الآن لم يحصل ذلك وسنبحث عن التأهل».

وعاد إلى تشكيلة الفريق المدعوم من الإمارة القطرية المهاجم الاوروغوياني ادينسون كافاني، على رغم غيابه عن الفوز على باستيا 3/صفر لتواجده في بلاده لأسباب شخصية.

وفي غيابه، قدم البرازيلي لوكاس مورا أداء جيدا بعد بداية موسم مخيبة.

وبحال مشاركة كافاني، سيجلس مورا أو الأرجنتيني ايزيكييل لافيتزي صاحب ثنائية في مرمى باستيا، على مقاعد البدلاء.

ولم يخسر متصدر الدوري الفرنسي بفارق كبير عن مطارده موناكو، على أرضه في آخر 27 مباراة أوروبية، منذ سقوطه في كأس الاتحاد الأوروبي 2006.

وإذا كان ليفركوزن يريد حصد نتيجة ايجابية عليه اللجوء إلى الهجمات المرتدة، كونه حقق 2269 تمريرة ناجحة حتى الآن في المسابقة ما يعادل تقريبا نصف تمريرات سان جيرمان (4592)، كما سجل 9 أهداف فقط مقابل 20 لسان جيرمان.

وعانى ليفركوزن من إصابة لاعب وسطه ينس هيغيلر في كاحله وسيغيب على الأرجح عن باقي الموسم، كما يغيب مدافع البوسني المخضرم أمير سباهيتش لطرده ذهابا، وهو اعتمد هذا الموسم هجوميا على مهاجمه شتيفان كيسلينغ.

وقال مدرب ليفركوزن سامي هيبيا للصحافيين: «لا يمكننا الاستسلام ولا يمكننا إرسال فريق تحت 23 عاما»، وأضاف المدافع السابق لفريق ليفربول الانجليزي «أتطلع للمباراة بقوة وكل لاعب يجب أن يكون لديه الشعور نفسه».

ويعاني ليفركوزن من صعوبات منذ نهاية عطلة الشتاء بعد خروجه من كأس ألمانيا أمام كايزرسلاوترن المنتمي للدرجة الثانية الشهر الماضي إضافة لثلاث هزائم متتالية في الدوري المحلي.

وقال المدرب الفنلندي: «هذه المباراة تمثل تحديا ويجب أن نقدم عرضا جيدا، أنا مقاتل وأتمنى أن يسير فريقي على النهج نفسه».

العدد 4204 - الثلثاء 11 مارس 2014م الموافق 10 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً