العدد 4204 - الثلثاء 11 مارس 2014م الموافق 10 جمادى الأولى 1435هـ

كورال "فتيان فيينّا" يتقاسمون موسيقى بلادهم مع المنامة في ربيع الثّقافة مساء اليوم

المنامة - وزارة الثقافة 

تحديث: 12 مايو 2017

أزهر ربيع الثًقافة التّاسع بقوس فرحه عن روائع الغناء والأداء الفتيّ لموسيقى تاريخيّة، وذلك من خلال حفل كورال فتيان فيينّا القادمين بإحدى فرقهم من النّمسا إلى المنامة لتقديم فنون بلادهم، مساء اليوم الأربعاء (12 مارس / آذار 2014) على خشبة مسرح الصّالة الثّقافيّة،مقتربًا من جميع أفراد العائلة، وبشغف الموسيقى الجميلة والأصيلة لفيينّا.

وقد حظي الحفل بتفاعلٍ جماهيريّ، انسجم فيه الحضور مع الأغنيات والأداء الجميل، إذ أثار الفتيان الدّهشة بقدرتهم على إتقان الغناء والموسيقى، ولفتوا الانتباه كونهم أجيالاً تعوّل عليهم بلادهم لنقل الموروث الغنائيّ والشّعبيّ لكلّ أنحاء العالم.

العشرات من فتيان فيينّا جاؤوا هذا المساء إلى المنامة لتقديم الموسيقى بدفئها وجماليّاتها، ورغم أنّ أعمارهم تتراوح ما بين 10 وحتّى 14 عامًا، إلّا أنّهم مثّلوا بلادهم من خلال أجمل الخطابات الإنسانيّة السّماعيّة والحسّيّة. ويُعتَبر كورال فتيان فيينّا أصغر السّفراء الثّقافيّين لمدينتهم المعروفة على صعيد العالم كعاصمة للموسيقى الكلاسيكيّة، ويأتي تدريب هؤلاء الفتيان وتمكينهم من الموسيقى ضمن استراتيجيّة للحفاظ على تقاليد المدينة الموسيقيّة العريقة التي تعود إلى العهد الامبراطوريّ في أواخر القرن الخامس عشر.

يذكر أنّ هؤلاء السّفراء الصّغار، يجوبون العالم لتقديم حواليّ 300 عرضٍ سنويًّا أمام ما يقارب نصف مليون شخص. ويتألّف الكورال من 100 مغنٍّ مقسّمين إلى أربعة فرق رحّالة. ويهدف الكورال إلى خلق بيئة تنمّي مهارات الأولاد اليافعين وتشجيعهم على الوصول بإمكانيّاتهم الشّخصيّة والموسيقيّة إلى حدّها الأقصى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً