العدد 2462 - الأربعاء 03 يونيو 2009م الموافق 09 جمادى الآخرة 1430هـ

أحمد حمزة: مدرب أميركي قادم... ونحن لا نعمل في الخفاء

أكد التعاقد مع نجاح وعقيل ورؤوف عباس لمنتخبات السلة

أوضح رئيس لجنة المنتخبات في الاتحاد البحريني لكرة السلة أحمد حمزة أن الاتحاد يفاوض في الوقت الجاري مجموعة من المدربين الأميركيين للتعاقد مع أحدهم خلال الأسبوع المقبل لقيادة منتخبي الشباب والناشئين في مشاركاتهم المقبلة.

وقال: «لم نتوصل لحد الآن إلى اتفاق مع أي من المدربين الأجانب وقريبا سنتفق مع أحدهم، إذ إننا نفاوض 4 مدربين في الوقت الجاري».

وأضاف «بالنسبة إلى بقية الجهاز الفني لمنتخبي الناشئين والشباب فقد تم التعاقد مع كل من نجاح ميلاد، وعقيل ميلاد ورؤوف عباس غير أن توزيع المهمات ستتوقف على رؤية المدرب المقبل الذي سيضع برنامج العمل لمنتخبي الشباب والناشئين».

وتابع «نحن لم نفاوض سوى هؤلاء المدربين البحرينيين الثلاثة ولا يوجد شيء نخفيه ونحن لا نعمل في الخفاء بل نتبع مبدأ الشفافية».

وبيّن حمزة أن كل ما أشيع عن مفاوضات مع مدربين محليين آخرين غير صحيح، وقال: «نحن كلجنة منتخبات وكاتحاد السلة نقدر جميع المدربين المحليين ونقدر حماسهم للعمل في المنتخبات، وهذا أمر جيد غير أننا لا نملك سوى ثلاثة شواغر في المنتخبات وعليه اخترنا ثلاثة أسماء ولا يمكن لنا أن نختار 20 مدربا».

وأضاف «الاختيار جاء عن اقتناع كامل ولجنة المنتخبات لا تجامل أحدا وهي تتعاون مع الجميع وتتقبل الانتقادات بصدر رحب وترحب بها إذا كانت بناءة لكن بغض النظر عن الأسماء التي تم اختيارها فإن هناك انتقادات سنتلقاها».

وتابع «نحن نفتخر بجميع مدربينا ونؤكد لهم أن باب المنتخبات مفتوح للجميع والعمل في الاتحاد ليس قصرا على أحد وإنما مفتوح للجميع وهناك مدربون آخرون يستحقون العمل في المنتخبات ولكن لدينا ثلاثة شواغر وعلى جميع المدربين أن يتفهموا هذا الأمر».

وأشار حمزة إلى أن المقياس في عملية الاختيار ليس الإنجازات، وقال: «هناك مدرب واحد يحقق البطولة فهل هذا يعني أن المدربين الآخرين لا يعملون؟!، طبعا لا لأن هناك ظروفا ساعدت هذا المدرب على تحقيق البطولة». وأضاف «نحن في لجنة المنتخبات نعمل على تطوير المدربين ولا يمكن لنا أن ننجز ما هو مطلوب في 4 سنوات خلال 6 أشهر فقط، وما تحقق حتى الآن في مجال تطوير المدربين هو أمر جيد ومشجع».

ونفى حمزة أن تكون عملية اختيار المدربين راجعة للأندية التي قامت بانتخاب الاتحاد الحالي ومجاملتها على عملية الانتخاب، وقال: «موضوع الانتخاب أمر انتهى تماما ونحن نعمل بكل شفافية ولكن بسرية لحين الانتهاء من الأمور وإعلانها للجميع».

يذكر أن منتخب الشباب تنظره مشاركة مهمة في الفترة من 4 أغسطس/ آب إلى 4 سبتمبر/ أيلول عندما تستضيف مملكة البحرين بطولة منتخبات مجلس التعاون، كما تنتظر منتخب الناشئين مجموعة من المشاركات الخارجية.

العدد 2462 - الأربعاء 03 يونيو 2009م الموافق 09 جمادى الآخرة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً