العدد 4208 - السبت 15 مارس 2014م الموافق 14 جمادى الأولى 1435هـ

الوكيل أبو الفتح: أعمال التخريب تعوق تنفيذ مشروعات بالعاصمة

نبيل أبو الفتح
نبيل أبو الفتح

المنامة- وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

15 مارس 2014

قالت وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني إن الوزارة ماضية في تنفيذ مشاريعها في محافظة العاصمة وفق الخطة المحلية المرفوعة من قبل المجلس البلدي وذلك استناداً للموازنات المعتمدة، وأنها تؤكد استعدادها التام مع المجلس بلدي المنامة للتعاون في ذلك الأمر، إلا أن بعض المشاريع تقع في مناطق تشهد أعمال التخريب والتكسير ما يعرقل مسيرة التنمية وتنفيذ تلك المشاريع.

فقد صرح وكيل وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني نبيل محمد أبوالفتح بأن الوزارة تؤكد حرصها التام على تنفيذ المشاريع بحسب الخطة المحلية، الا أن بعض المشاريع تقع في مناطق تشهد أعمال التخريب والتكسير ما يعرقل مسيرة التنمية وتنفيذ تلك المشاريع، حيث أفاد المقاولون للوزارة تخوفهم من العمل في تلك المناطق.

يذكر أن تلك المناطق شهدت استمرارية في أعمال التخريب والتكسير حيث استخدمت حاويات القمامة إضافة إلى رمي المخلفات ما أعاق وجود بعض الخدمات، غير أن الوزارة ومن منطلق حرصها على تنفيذ خدماتها بأكمل وجه تؤكد عملها بشكل دؤوب على استمرارها من دون توقف.

أما فيما يتعلق بمشاريع الوزارة التي تنفذها في منطقة العاصمة، فقد أكد أبوالفتح أن الوزارة قامت بترسية عدد من المناقصات المتعلقة بإنشاء الحدائق في الحورة والقضيبية، إضافة إلى أن الوزارة بصدد البدء بمشروع تطوير كورنيش الساحل الشرقي وكورنيش ساحل الملك فيصل، علاوة على ذلك، وقعت الوزارة اتفاقية تطوير السوق المركزي بالمنامة بالتعاون مع القطاع الخاص.

وأكد أن الوزارة قامت بإنشاء عدد من الساحات الشعبية بعدد من المناطق، وشروعها كذلك في تنفيذ مشاريعها المتعلقة بتشجير وتجميل الطرق، إضافة إلى تنفيذ المشروعات التنموية في عدد من المناطق على رغم ما تشهده تلك المناطق من أعمال التخريب وأبرزها الانتهاء من مشروع إعادة بناء البيوت القديمة، وتنفيذ طلبات مشروع تنمية المدن والقرى بفرعيه الترميم وتركيب عوازل الأمطار.

وفيما يتعلق بالاستملاكات، قال أبوالفتح: إن «الوزارة قامت بحصر مجموعة من الأراضي بغرض الاستملاك، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية لتخصيصها مواقف للسيارات وأخرى من أجل المشاريع، ووضعت جدولاً زمنيّاً لذلك ووفق الموازنات المتاحة والتي خصصت لها».

وبالنسبة إلى المخططات التفصيلية للمخطط الهيكلي الاستراتيجي لمملكة البحرين 2030، فقد أوضح ابوالفتح أن الوزارة وبالتعاون مع مجلس بلدي المنامة انتهت من تلك المخططات ما سيوفر المزيد من المشاريع الخدمية في محافظة العاصمة.

وفي نهاية تصريحه، دعا أبوالفتح مجلس بلدي المنامة إلى تعزيز الشراكة المجتمعية من خلال نشر رسائل التوعية للفئات المخربة بأهمية الحفاظ على الممتلكات العامة وحفز أولياء الأمور وحثهم على أهمية غرس روح الحفاظ على تلك الممتلكات والتي ستنعكس ايجابيّاً في دعم عجلة التنمية المستدامة، كما دعا أبوالفتح إلى تعزيز مستوى التعاون والتنسيق مع مجلس بلدي المنامة والذي من شأنه إنجاز المزيد من المشاريع الخدمية والتي تخدم الوطن والمواطن.

العدد 4208 - السبت 15 مارس 2014م الموافق 14 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 4:38 ص

      كفاءات البلديات لماذا يتم محاربتها

      هذا كلام فارق وغير مسئول اولا انظر حولك وصحصح الوضع في البلديات واهتمو بالكفاءات التى لا تقل عنكم كفاء اذا لم تكن اكثر ومن ثم تحدثوا عن العجر

    • زائر 7 | 8:36 ص

      sunnybahrain

      السلام عليكم ،،لا احد مخرب ،،غير سراق ميزانية الدوله ،،وبدون استثناء ،،يا مسهل .

    • زائر 5 | 2:06 ص

      اي ساحل

      اي ساحل كورنيش الملك فيصل ،ظل ساحل هو ؟؟!

    • زائر 4 | 2:02 ص

      الحورة والقضيبية

      كلام عاجز فاشل برمي اللوم على المخربين على حد تعبيره
      كل المشاريع معطلة لاجل غير مسمى وفي النهاية من المخربين
      عجبي

    • زائر 3 | 1:52 ص

      فارس الغربية

      #طيب ويش عن سراق المال العام؟ اذا القضاء مو جاي يحاكمهم... شلون تبون الناس ترجع بيوتها؟

    • زائر 2 | 10:42 م

      جد علي

      نحن بحاجة لتعبيد الشوارع ومجاري مجمع 721 فقد أتلفت سياراتنا وعند سقوط الأمطار يتعذر علينا الخروج من المنازل ولكم الشكر.

    • زائر 1 | 10:40 م

      اذا كان هذا فكرك نجاه أهل المنامة

      عليك الرحيل.
      هذا منطق عجز الفاشلين.

اقرأ ايضاً