العدد 4209 - الأحد 16 مارس 2014م الموافق 15 جمادى الأولى 1435هـ

«مؤتمر سامينا» يسلط الضوء على دور قطاع الاتصالات في تعزيز النمو الاقتصادي

انطلقت أمس (الأحد) فعاليات مؤتمر «ما وراء الاتصال 2014»، الذي ينظمه مجلس سامينا، تحالف شركات الاتصالات الذي يغطي ثلاث مناطق من العالم (جنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا)، تحت شعار «تعزيز النمو الاقتصادي: المنظور العام لتطور الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات».

وشهد اليوم الافتتاحي للمؤتمر، حلقة نقاش جمعت مجموعة من أبرز قادة قطاع الاتصالات في الشرق الأوسط لتغطية العديد من الموضوعات بما في ذلك سياسات خفض الضرائب المفروضة على شركات الاتصالات وتشارك البنى التحتية والتسعير والمنافسة العادلة. وستركز حلقات النقاش في اليوم الثاني من المؤتمر على القضايا المتعلقة بتنويع الاتجاهات السائدة للإيرادات باستخدام تطبيقات «OTT»، وتطوير استراتيجيات هادفة للتغلب على التحديات المتعلقة بالطيف الترددي علاوة على المنظور الإقليمي للتعامل مع البيانات عبر شبكة الإنترنت بحيادية.

وقال الرئيس التنفيذي لمجلس سامينا، بوكار ايه با: «لطالما حرص مجلس سامينا على توفير منصة مشتركة للخبراء والقادة في قطاع الاتصالات للتواصل وتعزيز الحوار فيما بينهم ومناقشة جميع الموضوعات التي تؤثر على هذا القطاع بما في ذلك تأثير التقارب التكنولوجي. ويعد ملتقى القادة الذي يحمل اسم (SALT) أحدث مثال على واحدة من المبادرات التي قمنا بالإعلان عنها، والتي تهدف إلى تعزيز التعاون الوثيق وإنشاء قنوات اتصال دائمة بين الجهات المعنية. ويأتي مؤتمر «ما وراء الاتصال 2014» كخطوة أخرى للمضي قُدماً في دفع عجلة التطور في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط، وذلك تماشياً مع التقدم السريع لتكنولوجيا الجيل الجديد».

العدد 4209 - الأحد 16 مارس 2014م الموافق 15 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً