العدد 2462 - الأربعاء 03 يونيو 2009م الموافق 09 جمادى الآخرة 1430هـ

مريم جمال تستعد لخوض تحد جديد في أوريغن

بعد تألقها في منافسات هينجلو الهولندي

الرفاع - اتحاد ألعاب القوى 

03 يونيو 2009

تطمح بطلة العالم العام 2007 البحرينية المتألقة مريم جمال إلى مواصلة تقديم عروضها القوية عندما تشارك يوم الأحد المقبل الموافق السابع من الشهر الجاري في منافسات سباق 2000 متر في ملتقى بريفونتاين كلاسيك (غراند بري) في ولاية أورويغن الأميركية.

وتسعى جمال (25 عاما) في ثاني مشاركة رسمية لها في الموسم الجديد إلى تحقيق إنجاز جديد بعد أن نجحت أمس الأول في الفوز بالمركز الأول في ملتقى هينجلو الهولندي ضمن سباق 800 متر محققة زمن وقدره (1.59.98 دقيقة).

وجمال التي صنفت أفضل عداءة للمسافات المتوسطة العام 2008 من قبل مجلة تراك أند فيلد الشهيرة المتخصصة في ألعاب القوى مؤهلة لتجاوز حاجز 5 دقائق و30 ثانية في هذه المسافة، وخصوصا أن الرقم القياسي لهذه البطولة هو 5.32.7 دقائق باسم ماري سلاني.

ويتوقع أن تنحصر المنافسة مع مريم من خلال مشاركة العداءات الكينيات المتخصصات في مسافة 5 كم فيفيان تشيريوت ولينات ماساي المصنفتان 4 و7 على العالم العام 2008 على التوالي، وصاحبة برونزية ماراثون نيويورك 2007 وصاحبة برونزية العالم في أوساكا كارا جوتشر، والبطلة الأميركية جين رينيس وبطلة الجامعات الأميركية سالي كيبيجو.

والبطلة جمال تواصل مشاركاتها الدولية التي تأتي ضمن البرنامج الخاص لإعدادها وتهيئتها للمشاركة في منافسات بطولة العالم المقبلة التي تستضيفها برلين في أغسطس المقبل.

وتتدرب جمال مع مدربها طارق سبت الذي أشار إلى أن مشاركة جمال في الملتقيات الدولية تعد إحدى مراحل الإعداد الخاصة لها قبل المشاركة في بطولة العالم المقبلة والحفاظ على لقبها الذي حققته قبل عامين في أوساكا باليابان.

وأوضح سبت أن مريم أنهت معسكرها التدريبي الخاص في أثيوبيا، والذي بدأ بعد أن أنهت فترة الراحة الإجبارية بعد ختام الموسم الماضي والانتهاء من المشاركات الدولية.

وأشار المدرب طارق سبت إلى أن مريم جمال بدأت برنامجها الإعدادي قبل أشهر، وشاركت ضمن منافسات بطولة العالم لاختراق الضاحية التي أقيمت في العاصمة الأردنية عمّان وحققت خلالها جمال المركز السابع على العالم، مؤكدا أن فوزها بهذا المركز من بين نخبة بطلات العالم المتخصصات في الجري على الطرقات والمسالك الوعرة، مشيرا إلى أن ما حققته مريم يعد إنجازا كبيرا بحد ذاته، وخاصة أنها نالت الإشادة الكبيرة من المسئولين بالاتحاد الدولي فضلا عن الفنيين والمتابعين لمنافسات ألعاب القوى، إذ إن ما حققته جمال وهي المتخصصة في المسافات المتوسطة 800 و1500 متر بفوزها بالمركز السابع في بطولة العام لاختراق الضاحية يعد إنجازا كبيرا ورائعا لبطلة العالم في سباق 1500 متر.

وأكد سبت أن مريم في حالة فنية جيدة في هذه الفترة، ومعنوياتها عالية ومرتفعة وتطمح بقوة للحفاظ على لقبها العالمي في برلين 2009، وفي الوقت نفسه تعويض إخفاقها في منافسات أولمبياد بكين 2008.

وأكد مدرب وزوج البطلة مريم جمال طارق سبت أن منافسات بطولة بريفونتاين كلاسيك تعد من أقوى المنافسات، وخصوصا في ظل المشاركة القوية من قبل أبرز العداءات في المسافات المتوسطة، موضحا أن السباق لن يكون سهلا، وخصوصا أن المسافة ستكون 2000 متر، وبالتالي سيحتاج السباق إلى خوض تكتيك خاص يتم خلاله التنويع بين السرعة وتوزيع اللياقة والجهد على مسافة السباق، مؤكدا أن مريم جمال لديها القدرة على التكيف والتعامل مع هذا السباق.

وعلى صعيد متصل، يشارك البطل الشاب بلال منصور في منافسات سباق الميل (1.6 كم) في البطولة ذاتها، وسيواجه بلال منافسة قوية في ظل مشاركة أقوى العدائين في هذا التخصص وأبرزهم الكيني هارون كيتاني ومواطنيه شيدريك كورير وأزبيل كيبروب والأميركي آلن ويب.

العدد 2462 - الأربعاء 03 يونيو 2009م الموافق 09 جمادى الآخرة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً