العدد 4211 - الثلثاء 18 مارس 2014م الموافق 17 جمادى الأولى 1435هـ

د. شرف: افتتاح مركز الشرف للعظام قريباً

يتميز بأجهزة متطورة وطرق علاج حديثة

قال استشاري جراحة العظام والعمود الفقري، الدكتور يوسف شرف، إنه سيفتتح مركز الشرف للعظام والعمود الفقري قريباً، مشيراً إلى أن المركز سيكون الأول من نوعه في مملكة البحرين من حيث طرق العلاج والتجهيزات.

وأوضح شرف أن ذلك سيتم «باتباع الأسلوب العلمي الحديث والمتطور في علاج وجراحة العظام، حيث إنه (المركز) يضم نخبة من المختصين في علاج مرضى العظام والعمود الفقري، إضافة الى ذلك يضم المركز نخبة من اختصاصيي العلاج الطبيعي والمختبر والأشعة».

وأضاف أن المركز يضم «قسماً متكاملاً لعلاج وجراحة القدم السكرية، ويتميز بوجود غرفة عمليات متكاملة لعمليات الإقامة القصيرة، وعيادات العظام، وعيادات متخصصة في العمود الفقري، والقدم والكاحل، كما يضم مختبراً لفحص القدم (القدم المسطحة)، وعيادة للقدم السكرية، وأخرى للروماتيزم».

وبالنسبة للعلاج الطبيعي، قال شرف: «إن المركز يضم نخبة من اختصاصيي العلاج الطبيعي، الذين يقدمون خدماتهم لكلا الجنسين، كما أن المركز مزود بأشعة تلفزيونية فوق الصوتية».

يُذكر أن 27 في المئة من السكان في البحرين سوف يتعدون سن الخمسين بحلول العام 2050، وتعد هذه الفئة الأكثر إصابة بالكسور وهشاشة العظام. وكشفت دراسة أجريت في البحرين العام 2007 عن قياس مستوى كثافة العظام بين 170 امراة، أنّ 21.7 في المئة من البحرينيين طبيعيون، و51.2 في المئة مصابون بضعف الكثافة، و27.1 في المئة مصابون بهشاشة العظام.

العدد 4211 - الثلثاء 18 مارس 2014م الموافق 17 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:47 ص

      كل التوفيق دكتور يوسف

      كل التوفيق والنجاح وفعلا البحرين تفتقر الى مثل هذي العلاجات كل التوفيق انشالله ونحن ندعم مثل هذا التطور

    • زائر 3 زائر 1 | 8:55 ص

      خطوة رائعة

      كل التوفيق وفعلا ننتظر مثل هالمركز وماشالله هالدكتور اثبت لنفسه سمعة قوية

اقرأ ايضاً