العدد 4216 - الأحد 23 مارس 2014م الموافق 22 جمادى الأولى 1435هـ

حكم مباراة تشلسي وأرسنال مهدد بالاستبعاد

يواجه الحكم أندري مارينر إمكانية الإقصاء من التحكيم في مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعد أن أخطأ في طرد لاعب أمس الأول (السبت)، وهو الخطأ الذي اعتذر عنه لاحقا لفريق أرسنال.

وأخطأ مارينر عن دون قصد في طرد كيران جيبس نتيجة لمس الكرة داخل منطقة الجزاء، بدلا من أن يطرد اليكس اوكسلاد تشامبرلين، المتسبب الحقيقي في الواقعة، خلال الفوز الكاسح لتشلسي على ضيفه أرسنال بستة أهداف نظيفة السبت. واعترف مارينر بالخطأ أمس (الأحد)، مشيرا في بيان رسمي لرابطة الحكام المحترفين إلى أنه يشعر بالإحباط. وأوضح البيان «الخطأ في تحديد هوية الشخص المخطئ نادر جدا، وغالبا ما تحدث بسبب عدد من العناصر الفنية». وأضاف البيان «في الوقت الذي اتخذ فيه الحكم قرارا صعبا، فإن اندري كان محبطا لعدم قدرته على التعرف على المخطئ الحقيقي».

وأشار البيان «لقد أعرب أندري عن إحباطه لأرسنال، عندما تم إبلاغه بالأمر».

وقال المدير الفني لأرسنال آرسين فينغر، الذي أعلن تحمله المسئولية كاملة في هذه الهزيمة، أن مارينر لابد وأنه لم ير الواقعة، وأنه اعتمد على مشورة 2 من مساعديه بالإضافة إلى الحكم الرابع. وأضاف فينغر «لقد وقع الحكم في الخطأ لأنه لم يشاهد اللاعب الذي ارتكب الواقعة». وقد يتلقى فينغر عقوبة بسبب غيابه عن المقابلات الصحافية التي تجرى عقب المباريات. وأوضح فينغر «إنه (مارينر) لم ير الواقعة مطلقا، لقد احتسب ضربة ركنية، ربما كانت ضربة جزاء، ولكن لم يكن جيبس هو المتسبب فيها».

ومن جانبه، أكد الحكم الدولي السابق كليف توماس، الذي ارتكب الكثير من الأخطاء خلال مسيرته، أن مارينر والحكام الثلاثة الآخرين ينبغي «استبعادهم حتى نهاية الموسم». وأضاف «إنه أكثر قرار صادم ومثير للاشمئزاز رأيته في حياتي، من وجهة نظري فإن هذا الرباعي لن يديروا أي مباريات أخرى في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي الممتاز». ورجحت تقارير إعلامية أمس (الأحد) أن مارينر سيتم عزله مؤقتا عن إدارة مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، ولكن الحكم الآخر ديروموت جالاجير أكد أن هذه العقوبة «ليست عادلة». وقال جالاجير: «طالما لم يستدعه أحد الحكام المساعدين ليخبره بأنه طرد لاعب بشكل خطأ، فعليه أن يتخذ القرار الذي يراه صحيحا». وأشار «لقد اتخذ مارينر القرار عن اقتناع، ولا ينبغي تنحيته، إنه أحد أبرز الحكام في أوروبا وثقته بنفسه ستتأثر كثيرا، حينما يعود للتحكيم ستكون الأضواء كلها مسلطة عليه».

من جانبه، أعرب المدير الفني لتشلسي البرتغالي جوزيه مورينهو عن تعاطفه وقال: «إن هذه الواقعة تعد نوع من أنواع الأخطاء التي يتقبلها كل المدربين». وأضاف جوزيه «من على مقاعد البدلاء لا يمكنك أن تتعرف على اللاعب الذي ارتكب الواقعة، مساعدي قال ميكيل ارتيتا هو من ارتكبها ومساعد آخر أكد أنه تشامبرلين». وأضاف مورينهو «إنه نوعية من الأخطاء التي يتقبلها كل المدربين، هناك اعتقاد سائد ان مارينر لم يشاهد الواقعة، الحكم المساعد لم يستطع مساعدته لاتخاذ القرار الصحيح».

العدد 4216 - الأحد 23 مارس 2014م الموافق 22 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً