العدد 4219 - الأربعاء 26 مارس 2014م الموافق 25 جمادى الأولى 1435هـ

«تدقيق وضبط نظم المعلومات» تنظم ورشة حوكمة «النُظُم»

تعقد الجمعية الدولية لتدقيق وضبط نظم المعلومات – فرع البحرين، ضمن سلسلة البرامج المهنية والتعليمية للمتخصصين ولأعضاء الجمعية ورشة عمل متخصصة في مجال حوكمة نظم المعلومات ضمن إطار كوبت 5 لحوكمة إدارة تقنية المعلومات المؤسسي، تحت رعاية رئيس الجهاز المركزي للمعلومات، محمد العامر، وذلك يوم السبت (29 مارس/ آذار 2014)، في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحاً حتى الساعة الواحدة والنصف ظهراً بفندق إليت بمدينة المحرق.

وأفاد رئيس الجمعية، خليفة الجودر، بأنه يتم تنظيم هذه الورشة ضمن سلسلة من البرامج التعليمية والمهنية لأعضاء الجمعية والمتخصصين في مملكة البحرين، وتساهم هذه الفعاليات في رفع مستوى الوعي بتطبيق أسس حوكمة نظم المعلومات ومدى التأثير الجوهري لنظم المعلومات في تحقيق أهداف المؤسسات، وفي رفع مستوى الأداء والإنتاجية لما له من تأثير على رضا الزبون ومستويات الربحية، وفي الوقت نفسه، المحاذير من التطبيق الخاطئ لنظم المعلومات وتأثيره السلبي على تحقيق أهداف المؤسسات في خدمة الزبائن والربحية. من جانب آخر أفاد نائب رئيس الجمعية، عادل العلوي بأن المعلومات تعتبر من أهم المقومات والموارد الأساسية لجميع المؤسسات منها الحكومية والخاصة، ومن الوقت الذي يتم فيه خلق أو إنشاء المعلومات إلى اللحظة التي يتم تدميرها فيه، تلعب التقنية دوراً مهماً عبر المؤسسة التي تقترب من حوكمة تقنية المعلومات. وإدراكاً لأهمية المعلومات، ازداد الاهتمام بكيفية المحافظة عليها وحمايتها؛ ما أدى إلى ظهور علم مختص به يسمى أمن المعلومات.

وأردف العلوي قائلاً: «قامت مجموعة من المؤسسات الربحية وغير الربحية والحكومية بإيجاد معايير خاصة بأمن المعلومات لتتبنى أفضل الممارسات في أمن المعلومات».

العدد 4219 - الأربعاء 26 مارس 2014م الموافق 25 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً