العدد 4220 - الخميس 27 مارس 2014م الموافق 26 جمادى الأولى 1435هـ

خبراء يتبادلون وجهات النظر مع رواد أعمال المستقبل

ألقى مجموعة مختارة من رواد الأعمال والخبراء في مملكة البحرين سلسلة من المحاضرات والندوات التي تهدف إلى نقل خلاصة خبراتهم للمشاركين، وذلك ضمن إطار إثراء التجربة التعليمية لمتنافسي مسابقة «مشروعي» للأعمال الشبابية المقدّمة من «تمكين».

وقد قامت المجموعة التي تحتوي على خبراء ورواد أعمال بمناقشة العديد من الموضوعات المطروحة ذات الخلفيات المتعددة، ومنها خصائص وأركان التسويق، تطوير نماذج الأعمال، العمل على خلق القيمة التجارية للمشاريع، مهارات التعامل مع الآخرين، إنشاء الأعمال التجارية، التخطيط طويل المدى، والإدارة المالية للمشاريع.

ومن بين الخبراء المتحدثين مالك شركة رد هاوس ماركتنغ، جورج ميديلتون، ومؤسس ومالك مطعم «بلايز برغر»، عبدالله العبسي، والرئيس التنفيذي والمسئول الإبداعي لشركة دا دي دو، فائق العليوات، ومؤسس مجلة «ستارت اب بحرين» الإلكترونية، أحمد السوافيري، ومدير عام شركة ناشيونال ترايدنغ هاوس، بوب ثاكر، ومبتكر بيت الأزياء والعطر الشهير «الشيخ» محمد العصفور، والعضو الاستثماري في مجموعة الراجحي الاستثمارية حسين القصير.

وقد اختتمت سلسلة المحاضرات والندوات بورشة عمل مكثفة عن مهارات التقديم والإلقاء قدمها المحاضر خالد المرزوقي.

هذا، وستبدأ جميع الفرق التي أتمّت مرحلة بلورة خطط الأعمال بتقديم عروضها للترشح للمرحلة التالية التي تشمل صنع النماذج التجارية، وسيتبع ذلك المرحلة النهائية للمسابقة وهي المعرض الذي سيتم فيه عرض 30 فكرة مشروع واختيار أفضل 3 مشاريع لتكريمهم خلال حفل توزيع الجوائز الختامي.

العدد 4220 - الخميس 27 مارس 2014م الموافق 26 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً