العدد 4220 - الخميس 27 مارس 2014م الموافق 26 جمادى الأولى 1435هـ

«البلديات»: البحرين رائدة في تنظيم المعارض بنجاح «مراعي 2014»

الوسط - محرر الشئون المحلية 

27 مارس 2014

أكدت وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني أن مملكة البحرين رائدة في مجال تنظيم المعارض من خلال النجاح الكبير الذي حققه معرض البحرين للإنتاج الحيواني مراعي(2014). لافتة إلى أن المعرض شهد إقبالاً كبيراً من خلال الشركات المشاركة والجماهير الغفيرة التي حضرت المعرض، وهذا يعزز الدور التي تقوم وزارة البلديات في الجانب الاقتصادي والسياحي والاستثماري في مملكة البحرين.

واعتبرت الوزارة المعرض التجاري، الذي أقيم على هامش المعرض وشارك فيه نحو 180 شركة من 35 دولة، مركزاً مهماً كان له الأثر في تلبية تطلعات الوزارة في التأكيد أن مملكة البحرين تنعم بجو استثماري بفضل التسهيلات التي تقدمها الحكومة للمستثمرين والتجار للمساهمة في دفع عجلة الاقتصاد إلى الأمام بما يضمن استمرارية الأداء التجاري بمملكة البحرين، بما يحقق الرؤية الاقتصادية 2030. مشيرة إلى أن ما تميز في تنظيم المعارض المتخصصة هو أن وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني حريصة على وضع توجيهات عاهل البلاد بتعزيز الإنتاج الزراعي والحيواني موضع التنفيذ وذلك من خلال المبادرة الوطنية التي تهدف إلى تحقيق أمن غذائي والارتقاء بالإنتاج الحيواني والزراعي في مملكة البحرين. بالإضافة إلى تأكيد ريادة مملكة البحرين في مجال تنظيم المعارض المعززة للاقتصاد والسياحة فيها، والمشجعة على الاستثمار في مجال الإنتاج الحيواني للوصول إلى الاكتفاء الذاتي في بعض المنتجات الغذائية.

وأوضحت أن إحصاءات اللجنة المنظمة للمعرض تشير إلى أن عدد الجمهور على مدى 4 أيام من معرض البحرين للإنتاج الحيواني وصل إلى 400 ألف زائر، بالجمهور يأتي من جميع دول العالم، وهذا ما يساهم في دعم وتنشيط السياحة في مملكة البحرين. كما تميز معرض هذا العام، الذي شمل 6 مسابقات لأجمل الخيول والجمال وطيور الزينة والصقور، إذ شمل 1500 نوع من الطيور، و30 نوعاً من طيور الشاهين، وكان هناك جناح خاص بالحيوانات الأليفة، وجناح خاص لمحمية العرين لعرض الحيوانات.

وأنشأت الوزارة الجناح التعليمي للأطفال وطلاب المدارس، وقدمت المسرحية النموذجية الهادفة للأطفال «رحلة المراعي» التي حضره في اليوم الواحد 1200 شخص، كما كان هناك جناح خاص بالمسابقات الثقافية، شاركت فيه عدد من المدارس حول الأمن الغذائي والتنمية الزراعية والحيوانية، وكانت هناك خيمة رئيسية عرض خلالها 3 فنانين تشكيليين (اثنان من ألمانيا والثالث من فرنسا). موضحة أن ما قدمه معرض البحرين للإنتاج البحريني (مراعي 2014) وضع البحرين على مرتبة متقدمة من تقديم المعارض النموذجية.

العدد 4220 - الخميس 27 مارس 2014م الموافق 26 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً