العدد 4220 - الخميس 27 مارس 2014م الموافق 26 جمادى الأولى 1435هـ

الدوسري يشيد بنتائج تدقيق الجودة على أداء «العمل»

الدوسري خلال ترؤسه الاجتماع
الدوسري خلال ترؤسه الاجتماع

أشاد وكيل وزارة العمل صباح سالم الدوسري بالنتائج الإيجابية للتدقيق الدوري الثاني للجودة (الآيزو9001:2008)، الذي قامت به الشركة المتعهدة للتدقيق على سير العمل بالوزارة وتطبيق معايير الجودة.

جاء ذلك خلال ترؤس الدوسري الجلسة الختامية للتدقيق الخارجي بمكتبه أمس (الخميس)، بحضور مندوبي الشركة وعدد من المسئولين بالوزارة.

وأكد الدوسري أن وزارة العمل وبناءً على توجيهات الحكومة برئاسة رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وتأكيد سموه على أهمية تطوير أداء المؤسسات والأجهزة الحكومية لتكون قادرة على التعامل بشكل أكثر فاعلية مع متطلبات التنمية التي تشهدها مملكة البحرين من خلال التركيز على التنافسية وجودة الأداء، وإحداث نقلة نوعية في أداء الوزارات والمؤسسات الحكومية بما يضمن التميز في الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضح الدوسري أنه بمتابعة مباشرة من قبل وزير العمل جميل حميدان، فإن وزارة العمل تحرص على تحقيق متطلبات الجودة بحسب المواصفة الدولية (الآيزو 9001) التي تعتبر القاعدة التي ينطلق منها تنفيذ جميع العمليات الأساسية لعمل الوزارة، لافتاً إلى أن تطبيق تلك الاشتراطات يعد الأساس الأول لتطور نظام الجودة ضمن برامج التطوير الأخرى، ولذلك يتم سنوياً توسيع نظام الجودة ليشمل عمليات جديدة وقطاعات أخرى لتكتمل تدريجياً منظومة الجودة في الوزارة، كما تشتمل تلك الاستراتيجية على تدريب مستمر لعدد من الكوادر البشرية في الوزارة للقيام بعملية التدقيق الداخلي للارتقاء بالعمل وتحقيق متطلبات (الآيزو 9001)، ما ترتب عليه خلو تقرير ديوان الرقابة المالية والإدارية من أية ملاحظات تذكر بشأن أداء وزارة العمل.

من جانبهم، قدم مندوبو الشركة بعض الملاحظات التطويرية، حيث أشاروا إلى أنه خلال جولة التدقيق على الوزارة تم التركيز فيها على إدارتي تنمية الموارد البشرية، وشئون معاهد التدريب، لافتين إلى التطور الملحوظ في الجهد المبذول من أجل تطوير العمل الإداري، والارتقاء بمستوى الجودة، مشيدين بالتزام الإدارة العليا وكل العاملين بالوزارة في تقديم خدمة أفضل للعملاء.

يذكر أن الجهة المانحة لشهادة الجودة الإدارية تقوم بمراجعة سنوية للتدقيق على الجهات الحاصلة على الشهادة للتأكد من تطبيق وفعالية والتزام الجهات بالجودة، حيث إن وزارة العمل حصلت على شهادة الآيزو في العام 2011.

العدد 4220 - الخميس 27 مارس 2014م الموافق 26 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً