العدد 4222 - السبت 29 مارس 2014م الموافق 28 جمادى الأولى 1435هـ

محافظ العاصمة: 827 وحدة سكنية قيد التنفيذ و1033 وحدة في المستقبل

محافظ العاصمة مترئساً الاجتماع الثاني للمجلس التنسيقي بدورته الثانية
محافظ العاصمة مترئساً الاجتماع الثاني للمجلس التنسيقي بدورته الثانية

أشاد محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة بالخطة الإسكانية التي تعمل وزارة الإسكان على إنشائها في العاصمة وتشمل 827 وحدة سكنية «قيد التنفيذ» إلى جانب 1033 وحدة سكنية في «المستقبل»، وذلك بحسب ممثل وزارة الإسكان في المجلس التنسيقي، مؤكداً أن الخطة تلبي الطلبات القديمة المدرجة على قوائم الانتظار وتوفر العيش الكريم والملائم للمواطن.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي الثاني لمحافظة العاصمة في دورته الثانية والذي عقد برئاسة محافظ العاصمة في مبنى المحافظة الكائن في القضيبية الخميس الماضي، بحضور ممثلين عن الوزارات الخدمية والرقابية.

وقد قدم ممثل هيئة الكهرباء والماء عرضاً عن إنشاء وتطوير جملة من المشاريع في العاصمة وتشمل: تحديث وتقوية شبكة توزيع الكهرباء، ومشاريع شبكة توزيع المياه، ومشاريع الإنارة للطرق، وتحويل خطوط الكهرباء العلوية إلى خطوط أرضية.

وفيما يخص الاحتياجات المرورية لمحافظة العاصمة ناقش المجلس مع العقيد علي النعيمي مدير إدارة العمليات والمراقبة المرورية بالإدارة العامة للمرور جملة من المشاكل التي رصدتها المحافظة خلال زياراتها الميدانية لعدد من المناطق، وأهمها عدم وجود مربعات صفراء في بعض التقاطعات، والحاجة الملحة الى تركيب كاميرة سرعة عند بعض الإشارات، بالإضافة الى إعادة تخطيط بعض الشوارع الرئيسية والفرعية بما يحقق انسياب الحركة المرورية، واقترح محافظ العاصمة تشكيل لجنة مشتركة بين وزارتي البلديات والتخطيط العمراني والأشغال والإدارة العامة للمرور لحلحلة الاختناقات المروية وتحديد اولويات تلك الجهات للعمل جنباً الى جنب لحل المشاكل التي تم ذكرها آنفاً.

كما أكد أهمية سرعة البدء في تنفيذ مشروع ممشى الجفير كما كان مقرراً له والذي حدد طوله بدءًا من الجفير وانتهاءً بمنتزه الأمير خليفة بن سلمان، ويشتمل على مساحات خضراء واستراحة لرواد الممشى ومتنفساً لهم، موصياً بأهمية اضطلاع الجهات المعنية بأدوارها في إنجازه من خلال التنسيق والتعاون وصولاً إلى تنفيذه، مقدراً المحافظ الجهود المشتركة التي تصب في خدمة الوطن والمواطن.

على صعيد آخر تطرق المجلس التنسيقي الى مقترح محافظة العاصمة الخاص بإعادة تأهيل الحدائق والمنتزهات الموجودة في محيط العاصمة، حيث أوصى المحافظ الجهات المعنية بضرورة تكثيف الجهود لإعادة إحياء بعض الحدائق وصيانة البعض الآخر؛ لكونها تمثل بيئة جمالية تبرز الوجه الحضاري للعاصمة.

وفي الختام تحدث المحافظ عن مشكلة البيوت العشوائية في العاصمة والأضرار الصحية والاجتماعية والأمنية التي تسببها، موجهاً إلى ضرورة تكثيف الزيارات للبيوت العشوائية بالتعاون والتنسيق مع الجهات المختصة من خلال تنظيم زيارتين بدلاً من زيارة واحدة في الأسبوع الى جانب تشديد المخالفات بدءًا من الزيارة الأولى على اصحاب البيوت المخالفة بهدف سرعة الانتهاء من تعديل أوضاع 658 منزلاً عشوائيّاً.

العدد 4222 - السبت 29 مارس 2014م الموافق 28 جمادى الأولى 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 4:35 ص

      و القسائم

      اصحاب القسائم في خانة المهملين والمنسيين من قبل وزارة الاسكان لم نشاهد يوما اي كلمة من الوزارة بشأن القسائم على رغم اعلاناتكم ......من سنة 2008م والى سنة 2014م وهم صفر اليدين كأنما تعطونهم ابرا مخدرة كل سنة انتظارهم طال بعضهم 25سنة وبعض 20سنة ولا شيء على ارض الواقع وبلغت اعمارهم 45سنة حتى 50سنة وهم في شقة مستأجرة لك الله يا شعب البحرين

    • زائر 2 | 1:50 ص

      المستقبل مال البلد ضايع ؟؟!!

      يعني اذا مات اكثر المنتظرين ؟؟؟!!!!

    • زائر 1 | 11:02 م

      اين هي

      المستقبل يعني متى ؟

    • زائر 3 زائر 1 | 2:47 ص

      رؤية البحرين

      2030

اقرأ ايضاً