العدد 4229 - السبت 05 أبريل 2014م الموافق 05 جمادى الآخرة 1435هـ

إكليستون يؤكد اقتراب فريقين جديدين من الانضمام لفورمولا-1

أكد رئيس الرابطة المنظمة لبطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 ومالك الحقوق التجارية بيرني إكليستون ، اليوم الأحد (6 أبريل / نيسان 2014) أن فريقين جديدين سينضمان إلى البطولة العام المقبل.

وقال إكليستون للمراسلين الصحفيين على هامش سباق جائزة البحرين الكبرى على مضمار الصخير الدولي أن أحد الفريقين يتبع الأمريكي جيني هاس، مؤسس فريق ستيوارت-هاس ناسكار، بينما من المتوقع أن يتم دعم الفريق الأخر من جانب كولين كوليس، الذي عمل سابقا في فريق هيسبانيا (اتش ار تي) الذي تم حله.

وقال إكليستون في إشارة إلى فريق هاس "سيتم قبوله، كما أننا وافقنا على فريق أخر أيضا، ولكن نجاحهما من عدمه هي قصة مختلفة تماما".

وأشار إكليستون إلى أنه تحدث بالفعل مع جين تود رئيس الاتحاد الدولي لسباقات السيارات (فيا) وأن هناك اتفاق على الاعتراف بفرق أخرى.ويمكن للفريقين أن ينضما إلى بطولة العالم لفورمولا-1 بدءا من الموسم المقبل.

وتنص لوائح فورمولا-1 على مشاركة 13 فريقا في بطولة العالم، وفي الموسم الحالي يشارك 11 فريقا فقط، بالإضافة إلى وجود بعض الفرق التي لديها مشاكل مالية، وهو الأمر الذي قد يعطي الفرصة لفرق جديدة للظهور إلى الساحة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً