العدد 4232 - الثلثاء 08 أبريل 2014م الموافق 08 جمادى الآخرة 1435هـ

عائلة تطالب «الداخلية» الإفراج عن ابنها المريض بسرطان الدماغ وشلل بالعين

التقرير الطبي عن حالة علي الصحية
التقرير الطبي عن حالة علي الصحية

طالبت عائلة الشاب علي عبدالله عباس (19 عاماً) وزارة الداخلية الإفراج عن ابنها المريض بسرطان الدماغ وشلل بعصب العين، والذي كان للتو قد أجرى عملية استئصال ورم في الدماغ بالأردن.

وقالت العائلة: «اعتقل ابننا ضمن تسعة أشخاص فجر أمس (الثلثاء)، إذ تم اعتقاله وأحد أقاربنا من منزل عمته بمنطقة الماحوز».

وتحدثت العائلة عن الوضع الصحي لعلي موضحة أنه «كان يتعالج في الأردن منذ شهر فبراير/ شباط الماضي، ففي بداية العام الجاري تم اكتشاف إصابته بمرض ورم في الدماغ، بعد أن أثر على بصره وتعرض لشللٍ في عصب العين اليسرى، ونتج عن ذلك ضعف بصره وحَوَل عينه».

مضيفةً «على وجه السرعة توجهنا به خلال شهر فبراير إلى الأردن بعد استشارة الأطباء وإجراء الفحوصات الطبية، وبعد تأكد إصابته بورم الدماغ، وهناك أجريت له عملية جراحية تم خلالها استئصال الورم ولكن ليس بشكل كلي، إذ أخبرنا الأطباء أنه لا يمكن عمل الأكثر حالياً نظراً لصحته وحالة عينه».

ونبّهت عائلة المعتقل علي إلى أن الأخير «له مواعيد طبية في الأردن والبحرين، ويتابع هنا مع أطباء العيون والهرمونات وطبيب الدماغ والأعصاب، وأنه لايزال يحتاج إلى إجراء الفحوصات الطبية بشكل دوري ومستمر، بل إن له مواعيد أسبوعية للمستشفى مع أطباء مختلفين، خصوصاً أنه لم يمضِ على إجراء العملية الجراحية لاستئصال الورم أكثر من شهرٍ ونيف».

وأشارت إلى أن المعتقل علي «يحتاج إلى تناول الأدوية بشكلٍ منتظم وفي أوقات معينة، مع العلم أن عصب عينه اليسرى لايزال مشلولاً ويحتاج إلى ما لا يقل عن ستة أشهر لرجوع البصر وذلك في الحالة الطبيعية، وفي حال عدم وجود مضاعفات».

وقالت: «إن ابننا اتصل صباح اليوم وأخبرنا أنه في مبنى التحقيقات الجنائية فقط، ونحن لا نعلم عن سبب اعتقاله والتهم الموجهة إليه».

وأكدت العائلة أن «علي لا يستطيع بذل مجهود أو تحمل أي تعب بل إنه لا يتحمل الحركة الطبيعية، وقد نصحنا الأطباء وشددوا لنا في نصائحهم على عدم بذله مجهوداً أو تعرضه لأي صدمات جسمية أو ضربات، وأن يبتعد عن ممارسة الرياضة والتدخين».

هذا، وعبّرت العائلة عن قلقها البالغ على حالة ابنها الصحية، خصوصاً مع خطورة مرضه وكونه للتو قد أجرى عملية جراحية في الدماغ، طالبةً من المسئولين في وزارة الداخلية الإفراج عنه، مشيرةً إلى أن أصغر أبنائها محسن عبدالله عباس (17 عاماً) معتقل أيضاً منذ تاريخ 10 أكتوبر/ تشرين الأول 2013 على خلفية أحداث مدرسة الجابرية الصناعية.

يشار إلى أن من ضمن معتقلي الماحوز التسعة مطلوبون على ذمم قضايا أمنية، ومن بين المعتقلين ثلاثة رياضيين، اثنان منهم يلعبان في منتخب الطائرة وآخر في دوري الصالات.

المريض علي عباس أثناء تلقيه العلاج في الأردن
المريض علي عباس أثناء تلقيه العلاج في الأردن

العدد 4232 - الثلثاء 08 أبريل 2014م الموافق 08 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 12 | 3:46 ص

      يا فرج الله

      الله يفرج عنه بحق محمد و ال محمد

    • زائر 11 | 1:46 ص

      تم

      تم الافراج عنه

    • زائر 6 | 12:06 ص

      يا فرج الله

      الله يشافية و يمن عليه بالصحة و العافية و يرده إلى أهله بالسلامة

    • زائر 8 زائر 6 | 1:11 ص

      لطفك يا رب

      ( وما ربك بغافلٍ عمّا يعمل الظالمون )
      أليس عندكم إنسانية لترحموا هذا المريض ، حرام عليكم ارحموا عباد الله وبسكم ظلم

    • زائر 4 | 11:39 م

      الله يشافيه

      ارحمو من في الأرض يرحمكم من في السماء كفايه انه مريض بعد وش تعتقلون فيه مسكين يعور القلب عسى الله يعطيه الصحه والعافية ومايجوف شر أدعو الكل يدعو له بصلاته وقت الأذان بشفاء يالله بحق علي الأكبر وبحق عريس كربلاء القاسم ابن الحسن وبحق الشباب على الشباب يالله يامن اسمه دواء وذكره شفاء ياربي اعطي علي عباس الصحه والعافية ومن عليه بالشفاء

    • زائر 13 زائر 4 | 3:50 ص

      يا الله

      يا الله

اقرأ ايضاً