العدد 4232 - الثلثاء 08 أبريل 2014م الموافق 08 جمادى الآخرة 1435هـ

وكيل "الشئون الإسلامية": توزيع 100 ألف مصحف تم توزيعها في القارة الأفريقية

المنامة - وزارة العدل والشئون الإسلامية 

تحديث: 12 مايو 2017

في إطار تنفيذ المبادرة التي دشنتها هيئة شئون الإعلام لطباعة مليون نسخة من المصحف الشريف، وتوزيعها على المسلمين في القارة الأفريقية، فقد تم الانتهاء من توزيع الدفعة الأولى من المصحف بواقع مائة ألف نسخة، حيث استفادت من هذه الكمية عدد من الجهات الحكومية والجمعيات الإسلامية ومراكز تحفيظ القرآن الكريم داخل أراضي السودان.

جدير بالذكر أن الوزارة قد أبرمت عقداً لطباعة المصحف الشريف منتصف العام الماضي مع دار مصحف أفريقيا، وهي منظمة دولية غير ربحية مقرها الخرطوم بجمهورية السودان، وتهدف إلى طباعة المصحف الشريف بالروايات السائدة في أفريقيا،  وطباعة ترجمات معاني القرآن الكريم باللغات واللهجات السائدة في أفريقيا أيضاً، إضافةً إلى تشجيع البحث العلمي المتعلق بالقرآن الكريم. 

وتعدُّ الدار أكبر مجمعٍ لطباعة المصحف الشريف في القارة الأفريقية، كما أنها تعتمد ضمن هياكلها قسماً متخصصاً في مراجعة وتدقيق المصحف يقوم عليه عددٌ من المشايخ والقراء المتخصصين في هذا المجال.

وقد كلفت الوزارة جمعية رعاية المصحف الشريف لتولي التوزيع داخل الأراضي السودانية. وتقضي خطة الطباعة والتوزيع بأن تباشر الجمعية توزيع الكمية القادمة في دول أخرى من من القارة السمراء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً