العدد 4235 - الجمعة 11 أبريل 2014م الموافق 11 جمادى الآخرة 1435هـ

توجيه بزيادة المستفيدين من مشروع تنمية المدن والقرى

الكعبي خلال تفقده لمجموعة من المنازل المدرجة ضمن مشروع تنمية المدن والقرى في المحافظة الوسطى
الكعبي خلال تفقده لمجموعة من المنازل المدرجة ضمن مشروع تنمية المدن والقرى في المحافظة الوسطى

الوسط - محرر الشئون المحلية 

11 أبريل 2014

وجه وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي، خلال تفقده لمجموعة من المنازل المدرجة ضمن مشروع تنمية المدن والقرى في محافظة الوسطى، إلى دراسة إمكانية توسعة قاعدة المستفيدين من مشروع تنمية المدن والقرى، بالتعاون مع المجالس البلدية، وذلك لما يتميز المشروع من أهداف تنموية وتحقق التوجيهات الرامية في رفع المستوى المعيشي. وذلك بناءً على توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة في الاطلاع عن قرب على المشروعات الخدمية التي تنفذها الوزارات والمدرجة ضمن برنامج الحكومة.

وقال الكعبي، خلال الزيارة التي رافقه فيها رئيس مجلس بلدي الوسطى عبدالرزاق الحطاب ووكيل الوزارة المساعد للخدمات البلدية المشتركة محمد نور الشيخ وعدد من المسئولين بالوزارة، إنه بناءً على توجيهات الحكومة، حرصت وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني على تنفيذ المشروعات التنموية الهادفة للارتقاء بالمستوى المعيشي للمواطنين، منها مشروع تنمية المدن والقرى الذي يعتبر أحد المشروعات التنموية الرائدة في تقديم الدعم للمواطنين من ذوي الدخل المحدود، ويساهم في توفير الحياة الكريمة لهم.

وأكد أن مشروع تنمية المدن والقرى يهدف إلى تقديم مساعدات إنشائية للأسر ذات الدخل المحدود، كأعمال الترميم، وبناء الغرف، والملاحق، وتركيب عوازل الأمطار، بغرض الارتقاء بالبيئة الحضرية للمناطق المختلفة وذلك وفق معايير المشروع الأساسية للفئات المستفيدة.

وأوضح أنه ووفقاً للآلية المتبعة في المشروع يتم استقبال الطلبات من قبل المجالس البلدية ورفعها للوزارة التي تقوم بدورها بالتحقق من استيفاء صاحب الطلب لمعايير واشتراطات المشروع ومن ثم تنفيذ الخدمة حسب الإجراءات المتبعة في هذا الشأن.

وأفاد الوزير بأن الوزارة حرصت على تسخير الإمكانات والموارد لدعم تنفيذ مشروع تنمية المدن والقرى، والذي يهدف إلى دعم المواطنين والارتقاء بمستواهم المعيشي.

إلى ذلك، أشار الكعبي إلى أن الوزارة تعمل على التأكد من توصيل خدماتها المقدمة للمستفيدين من مشاريعها بالشكل المطلوب، والذي من شأنه أن يحسن مستوى الخدمات المقدمة لهم، وذلك عبر الاستماع إلى ملاحظات المواطنين المستفيدين منها.

فيما قال رئيس مجلس بلدي الوسطى عبدالرزاق الحطاب إن مشروع تنمية المدن والقرى أبرز العمل البلدي بالشكل المطلوب، وساهم بشكل مباشر في تلمس المواطنين مدى أهمية المجالس البلدية، وخاصة أن هذا المشروع يأتي بالتنسيق مع وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني.

وعلى الصعيد نفسه، عبر المواطنون المستفيدون من المشروع عن شكرهم وتقديرهم إلى الجهود المبذولة من قبل وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني في تنفيذ هذا المشروع والذي يعكس مدى الحرص التي توليه الحكومة في تلمس احتياجات المواطنين وخاصة الأسر ذي الدخل المحدود والمحتاجة بهدف الحفاظ على النسيج الاجتماعي وتحسين المستوى المعيشي للمواطنين.

العدد 4235 - الجمعة 11 أبريل 2014م الموافق 11 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً